أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل، بسماع دوي انفجارات في قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي شرق «دير الزور»، في سوريا، مساء اليوم الأربعاء، ولم تتوافر أي معلومات إضافية.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انفجارات قاعدة أمريكية دير الزور سوريا

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس

أفاد مراسل روسيا اليوم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى من البلاد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس.

 

وأضاف المراسل أن الدفاعات الجوية السورية كانت قادرة على اعتراض معظم الهجمات، وقد شهدت المناطق المحيطة بانفجارات قوية خلال التصدي للقصف.

 

مدير مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

 

صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام. 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.

 

أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط

 

أفادت صحف كويتية، يوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، الدكتور عماد محمد عبد العزيز العتيقي. 

 

ووفقًا لمرسوم أميري صدر عن الديوان، تم تعيين نورة سليمان سالم الفصام، وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، لتولي منصب وزير النفط بالوكالة إلى جانب مهامها الحالية. وجاء هذا القرار حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول أسباب استقالة العتيقي، ما ترك الباب مفتوحًا للتكهنات حول خلفيات القرار. ومع ذلك، أثار التعديل الوزاري اهتمام الأوساط السياسية والاقتصادية في البلاد، في ظل التحديات التي تواجه قطاع النفط الكويتي.

 

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه الكويت تغييرات حكومية متكررة، مما يعكس الحراك الدائم داخل الإدارة الكويتية لمواكبة التحديات الداخلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسي
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • طقس الغد.. الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي عادي
  • شيرين تتحدى روتانا بـ”البوتاجاز”.. ومغردون: نريد سماع الأغاني بأي وسيلة
  • خطة بريطانية لتزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ لتعزيز الدفاع الجوي