ظهرت طائرة الركاب الصينية الجديدة المصنوعة محلياً لأول مرة خارج البر الرئيسي للصين الأربعاء، حيث ألقت وسائل الإعلام الدولية في هونغ كونغ أول نظرة عليهاعن قرب.

اعلان

وقامت الطائرة C919 بأول رحلة تجارية لها في آيار/مايو، وهي أساسية لطموحات بكين المستمرة منذ عقود للتنافس مع الأوروبيين والأمريكيين في الجو وتقليل اعتماد الصين على التكنولوجيا الأجنبية.

وتأمل السلطات أن تتحدى الطائرة الأنيقة ضيقة البدن التي تصنعها شركة الطيران التجارية الصينية المملوكة للدولة (COMAC) - الطرز الأجنبية مثل Boeing 737 MAX وAirbus A320.

وسيتم عرض طائرة C919 في مطار هونغ كونغ الدولي، وستحلق فوق ميناء فيكتوريا بالمدينة يوم السبت.

وأشاد زعيم هونغ كونغ جون لي الأربعاء بتطوير طائرتي C919 وARJ21 - وهو نموذج أصغر حجماً وسابقاً صنعته شركة COMAC - باعتباره "معالم مهمة" في قطاع الطيران الصيني.

وقال لي في حفل أقيم بالمطار "إن التطوير الناجح للصين لطائرة ركاب كبيرة يرمز إلى مكانتها الرائدة في صناعة وسائل النقل".

وذكر المسؤولون في بيان أن الطائرة C919 تلقت 1061 طلباً من أكثر من 30 عميلاً حتى هذا الأسبوع.

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الصين في 2023 إلى 5,4 %

واستثمرت الصين بكثافة في الطائرة النفاثة المحلية في إطار سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التقنيات الرئيسية، لكن العديد من أجزاء الطائرة C919 يتم الحصول عليها من الخارج.

وحصلت الطائرة على شهادة رسمية للطيران العام الماضي بعد أكثر من عقد من التطوير، لكنها لم يتقدم لشرائها بعد أي عملاء دوليين.

وقال مسؤولون إنه تم نقل أكثر من 60 ألف مسافر بطائرتين من طراز C919 حيث تربط رحلاتها بين مدينتي شنغهاي وتشنغدو الصينيتين.

ودُعي المراسلون والضيوف للقيام بجولة في الطائرة الأربعاء، مع تخصيص اليومين التاليين لزيارات ممثلي المجتمع المحلي.

الرئيس الصيني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وحل عادل للقضية الفلسطينيةقمة صينية ـ أوروبية للتفاوض بشأن "الاختلالات" في الميزان التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين الرئيس الصيني شي جينبينغ يصل إلى فيتنام في زيارة دولة

وأضافت الحكومة أن الطائرة C919، التي هبطت في المدينة الثلاثاء، ستحلق حول جزيرة هونغ كونغ مرتين صباح السبت إذا سمحت الظروف الجوية بذلك.

وأشاد المسؤولون الأربعاء بالتصميم الديناميكي الهوائي المتقدم للطائرة، وأنظمة الدفع المتطورة.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: محاكمة ثلاثة شرطيين أمريكيين في قضية مقتل رجل أسود عام 2022 فون دير لايين تؤيد فرض عقوبات على "المتطرفين" من المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية شاهد: حرب وشتاء.. نازحون في رفح يبحثون عن الدفء صناعة الصين صناعة الطيران تكنولوجيا تجارة دولية هونغ كونغ اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ68: نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب حتى "النصر" وهنية يؤكد الحديث عن غزة بلا حماس وهم يعرض الآن Next بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟ يعرض الآن Next لماذا تخشى مصر فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين؟ يعرض الآن Next ما هي أهم الأسلحة التي زودتها الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة؟ يعرض الآن Next هل ستنتهي الحرب دون إنقاذ الرهائن أو القضاء على حماس؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط جو بايدن قطاع غزة الحرب في أوكرانيا روسيا أطفال Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صناعة الصين صناعة الطيران تكنولوجيا هونغ كونغ غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط جو بايدن قطاع غزة الحرب في أوكرانيا روسيا أطفال غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط یعرض الآن Next هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين

أصيب أكثر من 90 شخصا وتوفي 4 أشخاص في هونغ كونغ الصينية بعدوى تسببها بكتيريا المكورات العقدية من المجموعة B.

بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ

وبحسب روسيا اليوم، مركز حماية الصحة التابع لوزارة الصحة في هونغ كونغ بإصابة نحو 91 شخصا بالمرض، خرج 40 منهم من المستشفى، بينما لا يزال 43 مريضا في المشفى حالتهم مستقرة، و4 في حالتهم حرجة، وتوفي 4 آخرون.

وبحسب المركز فقد أظهرت نتائج التحقيق الوبائي أن 75 مريضا تعرضوا لأسماك المياه العذبة النيئة قبل ظهور الأعراض، مع الإشارة إلى أن جميع المصابين كانوا يقيمون في مناطق مختلفة من المنطقة الإدارية الخاصة وقد تم شراء أسماك المياه العذبة المعنية من 47 سوقا مختلفا في 18 منطقة، والإصابة مرتبطة بسلالة ST283.

وفي الختام دعت السلطات المحلية السكان إلى ارتداء القفازات عند التعامل مع أسماك المياه العذبة النيئة، والامتناع عن تناول الأسماك التي لم تطهى جيدا، والتوجه فورا للحصول على الرعاية الطبية في حالة التهاب الجروح أو الإصابة بالحمى.

مقالات مشابهة

  • أدرعي للحرة: حماس هُزمت.. وهذه قدرات حزب الله الآن
  • باكستان: قتلى ومصابون في انفجار بالقرب من مطار كراتشي
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • شاهد.. لقطات جديدة لعملية إطلاق النار في بئر السبع
  • شاهد بالصورة.. من داخل الطائرة.. الناشط الشهير منذر محمد يتصدر قائمة المشاهير العائدين إلى السودان من جديد
  • الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟
  • عاجل: بيروت تحترق الآن .. غارات اسرائيلية عنيفة وانفجارات ضخمة ”شاهد”
  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • وزير خارجية عُمان: من يعتقد أن السلام يتحقق بالقضاء على حماس وحزب الله مخدوع
  • بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين