في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب؛ تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، منتصف ليلة أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات القوية، وحجز 03 كيلوغرامات و328 غراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وعلم “اليوم24” من مصدر أمني بأن عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق، كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية مخبأة بعناية بمقصورة سائق شاحنة للنقل الدولي، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، حيث تم توقيف سائق هذه الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 37 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

كلمات دلالية المخدرات القوية والمؤثرات العقلية النشاط الإجرامي النيابة العامة المختصة بميناء طنجة المتوسط دبير الحراسة النظرية عمليات المراقبة الحدودية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النشاط الإجرامي النيابة العامة المختصة بميناء طنجة المتوسط طنجة المتوسط

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ واستمر الوقت لكلا منهما ساعتين واكدت آراء الطلاب بمحافظة الفيوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط إلا أن هناك أسئلة تضمنت جزئيات صعبة موضحين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى، وهناك صعوبات خاصة في سؤال.

وأكد الطالب عمرو محمود طالب بالثانوية العامة، أن امتحان مادة الفيزياء كانت في مستوى الطالب المتوسط إلا ان هناك عدد من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول.

وأضاف اسامة محسن طالب بالثانوية العامة، أن وقت الامتحان غير كافي لما يتمتع به من صعوبة في الإجابة عن بعض الأسئلة موضحاً أنه كان من المقرر تسهيل تلك الأسئلة لمستوى الطلاب.

وقال أحمد محمد أحد طلاب الثانوية العامة أنه برغم هدوء لجان الامتحان وتوفير كافة سبل الراحة لاستطاعت الطلاب أداء امتحاناتهم إلا أن أسئلة الامتحان كانت بها تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان وكان لابد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق وأوضح أن سؤالين في الامتحان كانا يحملان صعوبة بالغة اهدروا اغلب الوقت المقرر للامتحان.

مطالبين بذلك وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح، كما أكد الطلاب أن أكثر من 30% من الأسئلة فوق مستوى الطالب الفائق، كما أوضح الطلاب أن باقى جزئيات الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم في المحافظات.. في مستوى الطالب المتوسط
  • سقوط 420 تاجر مخدرات خلال حملات موسعة بالمحافظات
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • القبض على 494 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • طنجة: توقيف شخصين متلبسين بترويج المخدرات القوية ببني مكادة والمصلى
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط