دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بهدف لمثله، في مواجهة أقيمت على أرض ملعب الأخير، الأربعاء، في ختام دور المجموعات.

وكان صاحب الأرض والضيافة قد تقدم أولا عن طريق اللاعب كريم أديمي عند الدقيقة 51، ثم عادل اللاعب وارن زائير إيمري النتيجة للنادي الباريسي في الدقيقة 56.

واحتل نادي باريس سان جيرمان وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط، خلف المتصدر، نادي بوروسيا دورتموند، ومتفوقا على نادي إسي ميلان الإيطالي ونادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والتي انتهت مواجهتهما بفوز الأول بهدفين لواحد.

وألحق رويال أنتويرب البلجيكي الهزيمة بنادي برشلونة الإسباني بنتيجة 2/3، وبذات النتيجة تغلب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على نادي النجم الأحمر الصربي.

وفاز نادي لايبزيغ الألماني على منافسه يونغ بويز السويسري بنتيجة 1/2، ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني على نادي لاتسيو الإيطالي بثنائية.

وتفوّق نادي بورتو البرتغالي على نادي شاختار دونيتسك الأوكراني بخمسة أهداف لثلاثة، ونادي سلتيك الاسكتلندي على نادي فاينورد الهولندي بهدفين لواحد.

ألمانياإيطاليافرنساباريس سان جيرماندوري أبطال أوروبانادي برشلونةنشر الأربعاء، 13 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا نادي برشلونة على نادی

إقرأ أيضاً:

فرجاني ساسي يقود الغرافة القطري في التأهل لدوري أبطال آسيا

أكمل فريق الغرافة القطري اليوم الثلاثاء عقد المتأهلين لدوري المجموعات بالنسخة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وصعد الغرافة بعد الفوز على شباب الأهلي الإماراتي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ضمن منافسات الدور التمهيدي.

وبات الغرافة ثالث فريق قطري يضمن مقعده في دوري أبطال آسيا للنخبة رفقة السد والريان، بينما انتقل شباب الأهلي للمنافسة في دوري أبطال آسيا "الثاني" بالموسم الجديد 2025/2024.

وبتأهله انضم الغرافة للتصنيف الثاني لغرب آسيا الذي يضم أيضا أندية الأهلي والنصر من السعودية، والريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي.

ويضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أندية العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا والسد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي، والهلال السعودي.

بينما يضم التصنيف الأول لشرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

ويضم التصنيف الثاني فرق كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وشنغهاي شينهوا وشاندونج تايشان من الصين.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة التي ستقام لأول مرة هذا الموسم 2025/2024 سيشارك فيها 24 فريقا، مقسمين 12 فريقا من الشرق، ومثلهم في الغرب، وستقام القرعة يوم الجمعة المقبل.

وفي دور المجموعات سيخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه، ثم تتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، ومنه إلى ربع النهائي.

وبداية من دور ربع النهائي ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

مقالات مشابهة

  • صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان
  • مورينيو غاضبًا بعد توديع دوري أبطال أوروبا
  • دينامو كييف يتأهل لـ«بلاي أوف» مجموعات أبطال أوروبا بفوزه على رينجرز
  • بقيادة مورينيو.. فنربخشة يودع دوري أبطال أوروبا مبكراً
  • فرجاني ساسي يقود الغرافة القطري في التأهل لدوري أبطال آسيا
  • بيليجريني: انضمام مبابي لريال مدريد طبيعي.. وعدم فوزي بدوري أبطال أوروبا سبب رحيلي
  • سيرجي روبرتو يغادر برشلونة بعد 14 موسما في صفوفه
  • تصنيف الهلال والنصر قبل قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الإعلان رسميا عن تصنيف الأندية في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة
  • باريس سان جيرمان يقترب من حسم صفقة بديل مبابي