شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عزيزي لـ سبوتنيك إيران لا تتعاون مع روسيا بشأن الصراع في أوكرانيا، وقال عزيزي في حديث لوكالة سبوتنيك ، إنه ليس للجمهورية الإسلامية الإيرانية بأي حال دور في الصراع والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا . إيران لا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عزيزي لـ "سبوتنيك": إيران لا تتعاون مع روسيا بشأن الصراع في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عزيزي لـ "سبوتنيك": إيران لا تتعاون مع روسيا بشأن...
وقال عزيزي في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إنه "ليس للجمهورية الإسلامية الإيرانية بأي حال دور في الصراع والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا... إيران لا تتعاون مع روسيا في أزمة أوكرانيا، وقد دعت دائما طرفي هذا النزاع للتفاوض وحل الأزمة بينهما من خلال الدبلوماسية والحوار، وقد نفت طهران بشدة أي مشاركة لها في الحرب الأوكرانية".وأضاف أن "تكرار إطلاق الاتهامات من قبل المسؤولين الغربيين، وأخيرا أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ليس أكثر من مجرد خلق فضاء إعلامي معادٍ لإيران، والافتراءات التي يطلقها الأوروبيون ضدنا منذ فترة تأتي بسبب الضعف والهزيمة التي يتلقونها في ميادين الدبلوماسية والقتال أمام الروس".وفيما يخص القدرات النووية لإيران، قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي، إن إيران ماضية في تنفيذ وثيقتها النووية الوطنية، مشددًا على أنها لن تطلب إذنًا من أحد لتطوير قدراتها النووية.وقال عزيزي: "تواصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنفيذ وثيقتها النووية الوطنية بقوة وباستخدام جميع قدراتها المتاحة، ولن تطلب الإذن من أي أحد لتطوير قدراتها النووية".وأضاف: "فيما يتعلق بالأسلحة النووية، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليست بحاجة إلى أسلحة نووية على الإطلاق، لأن لديها قوة تفوق الأسلحة النووية، وهي الإيمان والوحدة والإرادة لدى شعبها ضد نظام الهيمنة العالمي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه يتعين على دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "أن تضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن"، رداً على سؤال عن منح المملكة المتحدة الإذن لكييف باستخدام صواريخ كروز البريطانية طويلة المدى "ستورم شادو" ضد روسيا.

والتقى ستارمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الجمعة الماضي، لإجراء محادثات بشأن منح أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف المطارات والقواعد العسكرية الروسية، لكن لم يتم التوصل إلى قرار، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسيةhttps://t.co/PhfJOmoK7c pic.twitter.com/IKUiElVSBB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وفي العام الماضي، تبرعت المملكة المتحدة بصواريخ ستورم شادو لأوكرانيا، ولكن لا تزال الأسلحة محظور استخدامها خارج حدود أوكرانيا رغم طلبات كييف المتكررة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الإثنين، سئل ستارمر عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن السماح بضربات بعيدة المدى "يعني أن دول حلف الناتو والولايات المتحدة والدول الأوروبية في حالة حرب مع روسيا".

وقال ستارمر للصحفيين في روما "أعتقد أنه من المهم بمكان لنا أن نبدأ من الموقف الأساسي وهو أن هذه حرب غير قانونية بدأتها روسيا ونتيجة لذلك فإنه يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها، ويتعين علينا جميعا إيطاليا والمملكة المتحدة وحلفاء آخرون وبالأخص حلفاء الناتو الوقوف مع أوكرانيا".

وأضاف ستارمر: "إنها حرب ضد قيم الديمقراطية والحرية وسيادة القانون، التي تنطبق علينا جميعاً في بلداننا، ولكن عبر جميع الحلفاء. هذا هو سبب تقديمنا للقدرة والتدريب والأموال، وهناك مزيد من الالتزامات تم التعهد بها مؤخراً فيما يتعلق بكل ذلك".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • ردًا على "التكتيكي" الأمريكي.. روسيا تهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا