عجمان  (وام)

أخبار ذات صلة «سياحة عجمان» تطلق حملة ترويجية في مصر حاكم عجمان يستقبل وفد «بيت الخير»

بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، وانسجاماً مع المخطط الاستراتيجي الحضري لإمارة عجمان 2040 في مختلف قطاعات ونواحي الحياة.. اعتمدت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ترسية عقد مشروع تطوير شاطئ كورنيش عجمان بتكلفة 150 مليون درهم، لتعزيز القيمة الجمالية للشاطئ الحالي، وتوفير دفاع ساحلي مناسب، وزيادة المساحات الخضراء.


وأشاد سمو ولي عهد عجمان بالمشروع الحيوي الساعي في المقام الأول لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.
وقال سموه: إن كورنيش عجمان يعد أحد أهم المناطق الجاذبة للسكان والسياح والمستثمرين على مدار الساعة، كونه منطقة طبيعية تمتاز بمقومات الجذب والجمال، وعليه ارتأت الدائرة تنفيذ المشروع النوعي والذي سيلمس أثره الجميع، حيث سيوفر مقومات الرفاهية والسعادة لرواده وسيضمن إيجاد مرافق متنوعة تلبي احتياجات كافة الشرائح والفئات. وأضاف سموه أن إمارة عجمان تعد مدينة حضارة وجمال وريادة وتطوير وتعمل بشكل دائم للتحسين والتطوير المستدام وإيجاد متنفسات طبيعية للسكان والزوار، والارتقاء بمعالمها المهمة لتكون قبلة تستقطب الجميع، ومحطة جاذبة للاقتصاد والاستثمار. ووقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عقد تنفيذ المشروع مع الشركة الصينية للملاحة البحرية، حيث وقع بالإنابة عن الدائرة الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري مدير عام الدائرة بالإنابة، ووقع بالإنابة عن الشركة الصينية اكسيانغ بانغ تشين مدير عام الشركة.
من جانبه، قدم المهندس محمد بن عمير المهيري شرحاً مفصلاً لسموه عن المشروع، مبيناً أن المرحلة الأولى ستتضمن هدم الهياكل البحرية الحالية بما في ذلك الهياكل الصخرية الحالية والرصيف الصغير المدعوم بالأكوام، بالإضافة لهدم جزئي لحافة الحماية الصخرية للأرض المستصلحة الحالية، وبناء حواجز الأمواج الصخرية الجنوبية والوسطى والشمالية وحاجز القاع، وتجريف مواد الرمال على بعد نحو 3 كم من الشاطئ لتغذية وتوسيع منطقة الشاطئ، متابعاً أن المشروع سيشمل استصلاح وملء الشاطئ بمنطقة خضراء، بارتفاع يصل إلى +3.5 متر فوق مستوى المياه العالية.
المشروع
أوضح ابن عمير أن العمل بالمشروع سيمتد لمدة 12 شهراً، وأن المساحة الخضراء الجديدة ستبلغ نحو 300.000 متر مربع، وستمتد توسعة الواجهة الشاطئية الجديدة نحو 150 متراً نحو البحر، لتوسعة مساحتها لتصل لـ 210.000 متر مربع وهذا يمثل زيادة قدرها نحو 160.000 متر مربع مقارنة بمساحة الشاطئ الحالية.
يذكر أن الكفاءات المؤهلة بالدائرة عملت خلال الفترة الماضية على إعداد خطة طموحة ومتكاملة لتطوير الكورنيش وجعله منطقة حيوية تتوفر فيها كل احتياجات وتطلعات مرتاديها، حيث سيشمل التطوير توسعة مساحة الشاطئ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمار النعيمي عجمان كورنيش عجمان

إقرأ أيضاً:

الزيكم: جهود حثيثة للبحث عن مفقودين جراء السيول والانهيارات الصخرية في ملحان

الوحدة نيوز/ أكد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، أن السلطة المحلية والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة يبذلون جهوداً حثيثة للبحث عن المفقودين في مديرية ملحان نتيجة الانهيارات الصخرية على منازل المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المديرية منذ أمس.

وأوضح الدكتور الزيكم أن العمل جارٍ في فتح الطرق والوصول إلى الأماكن المتضررة بفعل الانهيارات الصخرية.

وبين أن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، مشيراً إلى أن هناك عدد آخر في عداد المفقودين، إضافة إلى تصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.

كما أكد أمين عام محلي المحويت، أنه سيتم توفير المواد الإيوائية والغذائية الطارئة للأسر المتضررة بالتعاون مع الجهات المختصة وذات العلاقة.

ودعا إلى تكامل الجهود لمساندة جهود قيادة المحافظة في التدخل العاجل لإغاثة المتضررين ومعالجة آثار وأضرار السيول في المديرية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • حميد النعيمي يشيد بإنجازات المرأة الإماراتية في تعزيز تنمية الوطن
  • بلدية عجمان تدشن «سكيك الشاعرات» احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية
  • الزيكم: جهود حثيثة للبحث عن مفقودين جراء السيول والانهيارات الصخرية في ملحان
  • النعيمي: نفخر بما تحققه المرأة الإماراتية من إنجازات في مختلف المجالات
  • الدبيبة يتابع سير العمل بمشروع تطوير الطريق الساحلي
  • التربية والتعليم: لن نستغني عن أي مدرس في ظل تطوير المنظومة الحالية
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشهد الحفل الختامي لبرامج أكاديمية كاوست
  • صندوق النقد: 150 مليار دولار استثمارات متوقعه في رأس الحكمة خلال 30 عاما
  • افتتاح مشروع رياضي ضخم بالبحر الأحمر على مساحة 9000 متر مربع
  • فريق عطاء حمدان التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية تستهدف 500 عامل بعجمان