قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، إنّ المصريين شاركوا في الانتخابات الرئاسية 2024، بسبب زيادة وعيهم بنسبة كيرة جدا، خلال السنوات الثلاث الماضية.

الدولة تتعرض لحرب من إعلام موازٍ

وأضاف «عمار»، في حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، أن الدولة المصرية تُحارَب طوال الوقت من إعلام موازٍ ومعادٍ، للتقليل من حجم إنجازها على مدار السنوات الماضية، إذ أقامت مدنا جديدة ومشروعات قومية كثيرة، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية.

وتابع الكاتب الصحفي: «لكن في النهاية نجد هذه الجماعة تقول، إن الدولة لم تنجز إلا الكباري والطرق، إلا أن الإعلام المصري على مدار السنوات الثلاث الماضية، كوّن جبهة قوية جدا، وواجه الإعلام المعادي، ودافع عن مقدرات الدولة المصرية».

حالة نعاس إعلامي في آخر 20 سنة

وواصل: «عشنا حالة نعاس إعلامي في آخر 20 سنة، وتركنا دولا وكيانات أخرى تتحكم في مصير باقي الدول، وتركنا الساحة الإعلامية شاغرة، فملأت فراغا كبيرا، وحددت مصير دول وحكام، إلا أن مصر في عام 2023، أعلنت عن درع وسيف وقلم وهو الإعلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

زيادة نسبة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بـ480% بعد الضربة الإيرانية

أفادت الجمعية الوطنية الإسرائيلية لـ"مساعدة ضحايا الصدمات على خلفية وطنية"، بارتفاع طلبات المساعدة النفسية بنسبة 480 بالمئة، بعد التصعيد الأمني والهجوم الصاروخي الكبير من إيران أمس الثلاثاء.

واتسمت طلبات المساعدة النفسية المقدمة للجمعية المُسماه "ناتال" بالقلق والتوتر على خلفية الأحداث والتغيرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي.

وذكر موقع قناة "i24news" أنه "بعد توسيع نطاق إطلاق النار وبدء المناورة البرية، سيتم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، وسيكون متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على الدعم والمساعدة النفسية".


كما أعلنت جمعية "ARAN" للإسعافات الأولية النفسية عن تعزيز مراكز الإسعاف لتلقي المساعدة النفسية الاتصال على سواء على الأرقام المخصصة أو الموقع الإكرتوني أو حتى رسائل تطبيق واتسآب.

والأسبوع الماضي، أعلنت ذات الجهات تعزيز خطوط المساعدة النفسي بالتعاون مع وزارة "الهجرة والاستيعاب"، مع تقوم تقديم "الإسعافات الأولية العقلية المنقذة للحياة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بشكل مجهول وفوري لأي اضطراب عقلي".

وحينها، تم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم "المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، في أعقاب الأحداث الأمنية والوضع الخاص في شمال البلاد".

 وأفادت الجمعية عن زيادة بنسبة 225 بالمئة في طلبات المساعدة النفسية المساعدة بعد التصعيد مع لبنان، معظم الاتصالات على خط المساعدة تتسم بـ"شعور المواطنين بالقلق والتوتر وعلى خلفية الأحداث".

مساء الثلاثاء، شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.


وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، عن ضربه "أهدافا" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة "تل أبيب".

وصرّح الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة "إيسنا" للأنباء "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية حول تل أبيب" خلال العملية التي أطلق فيها عشرات الصواريخ الباليستية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل عن 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

مقالات مشابهة

  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • زيادة نسبة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بـ480% بعد الضربة الإيرانية