شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق البرامج الصيفية لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل  ، تنطلق، الأحد المقبل، البرامج الصيفية المتنوعة لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل بالأحساء، والتي تستمر لمدة 4 أسابيع، وتتكون من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق البرامج الصيفية لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق البرامج الصيفية لمركز تكامل لرعاية وتنمية...

تنطلق، الأحد المقبل، البرامج الصيفية المتنوعة لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل بالأحساء، والتي تستمر لمدة 4 أسابيع، وتتكون من ستة برامج للبنين هي: (قوة الطبيعة، حين تفكر الآلات، والحمض النووي الإلكتروني)، وثلاثة برامج مماثلة للبنات.

وذكر عضو المجلس الإشرافي لمركز تكامل المشرف العام على البرامج الصيفية، الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، بأن البرنامج يستهدف 200 طالب وطالبة من الأيتام في مراحل التعليم المختلفة (الابتدائية، المتوسطة والثانوية).

وأضاف: "تم تحديد 5 مسارات لكل برنامج تشمل: (المسار الرئيسي، المسار التقني، المسار الفني، تنمية المهارات، المسار الرياضي، والمسار المهني)، وتهدف هذه البرامج إلى تنمية مهارات المشاركين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتشجيعهم على التفوق في مجالاتهم المختلفة".

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، لتحقيق رؤيتها في التنمية وتعزيز دورها في خدمة الأيتام وتوفير فرص تعليمية وتدريبية نوعية ومتنوعة لهم.

وفي ذات السياق أكدت المشرفة العلمية للبرامج الصيفية، ملاك العبد اللطيف، بأن فريق العمل قام بعمل لقاء مع الطلبة وأولياء أمورهم، وتدريب المعلمين والمعلمات على تنفيذ البرامج الصيفية بما يحقق الأهداف العامة، على توفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة تمكن الأيتام من تحقيق طموحاتهم وتنمية قدراتهم.

من جهته ذكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، صالح بن أحمد الحمد، أن البرامج الصيفية تلقى استحساناً كبيراً من قبل المشاركين وأولياء أمورهم، حيث يعتبر هذا النوع من البرامج فرصة رائعة لتطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم الذهنية والبدنية والاجتماعية، وتحقيق التكامل في رعايتهم وتنمية مواهبهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين

واصلت جامعة بنها تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

بحضور الدكتور ايهاب السيد و لفيف من اعضاء هيئة التدريس واطباء مستشفيات بنها الجامعة وبدعم كامل من الدكتور حمدي الجزار بتوفير عيادة متنقلة لاجهزة الرمد وتم عمل نظارات طبية لبعض.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها، علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية ، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية بالتعاون مع مستشفي الصحة النفسية بالقليوبية .

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام