أنا مواطنة بحرينية متزوجة من عربي الجنسية مقيم بمملكة البحرين منذ 20 عامًا، تقدمنا بطلب الحصول الجنسية لزوجي منذ العام 2014 وتمت مكالمته لدخول المقابلة، وكان زوجي يعمل ولكن الشركة التي يعمل فيها أشهرت إفلاسها، وحاليًا يصعب عليه الحصول على وظيفة خصوصًا أنه غير بحريني، وأنا توقفت عن العمل منذ العام 2010 لذلك قمت باستخراج سجل تجاري حتى تكون إقامة زوجي على السجل، فالزوجة لا تستطيع أن تكفل زوجها ولنا طفل يحمل جنسية بحرينية ولكن لا يستطيع كفالة والده كونه طفلاً.

ومنذ 4 أعوام ليس لدينا أي دخل سوى علاوة اللحوم التي تصدر كل 3 أشهر والبالغ قدرها 22.5 دينار فقط، تقدّمت لمختلف الجهات للحصول على المساعدة ولكن لم يساعدنا أحد. وأنا من هذا المنبر أناشد المسؤولين لمساعدتنا حتى يحصل زوجي على الجنسية البحرينية ليتمكن من العمل وإعالتنا كما كنا مسبقًا فوضعنا المادي صعب للغاية.
البيانات لدى المحرر

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"

أجرت ألمانيا تعديلا كبيرا في قوانين منح الجنسية الألمانية، يلزم الأشخاص المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية تأكيد "حق إسرائيل في الوجود".

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية، يعد هذا التغيير التشريعي، الذي دخل حيز التنفيذ يوم الخميس، جزءًا من جهد أوسع تبذله الحكومة الألمانية لمعالجة معاداة السامية المتزايدة، وزيادة شعبية اليمين المتطرف، والمناقشات المستمرة حول موقف البلاد من حرب إسرائيل في غزة.

وقالت الشبكة الأميركية عن بيان صادر من وزارة الداخلية الألمانية، إن امتحان الجنسية في البلاد سيتضمن الآن عددًا من الأسئلة الجديدة، حول موضوعات معاداة السامية وحق دولة إسرائيل في الوجود والحياة اليهودية في ألمانيا".

ورحبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بالتغييرات التي أجريت يوم الخميس ووصفتها بأنها "التزام تجاه ألمانيا الحديثة".

وقالت: "كل من يشاركنا قيمنا ويبذل جهدًا يمكنه الآن الحصول على جواز سفر ألماني بسرعة أكبر ولا يُطلب منه التخلي عن جزء من هويته التي تحمل الجنسية السابقة". وفق ما نقلت "سي إن إن".

وأثارت الحرب في غزة، والدعم القوي الذي تقدمه برلين لتل أبيب، الكثير من المناقشات في ألمانيا. في أعقاب هجمات 7 أكتوبر، أكد المشرعون الألمان، بما في ذلك المستشار أولاف شولتز، مجددا على أن أمن إسرائيل هو مسألة تتعلق بالمصلحة الوطنية.

لكن أصوات أخرى في البلاد اتهمت السلطات بالذهاب إلى أبعد من ذلك، وانتهاك حقوق المؤيدين للفلسطينيين في حرية التعبير وحرية التجمع. وفقا "سي إن إن".

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • سبب محنتي أن زوجي يحملني مسؤولية رسوب إبنتي
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • توصية بتطبيق منفعتي الباحثين عن عمل وربات البيوت
  • لضغوط العمل أو خيانة حبيبته.. التحقيق في انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية