القاهرة - أدانت جامعة الدول العربية قرار سلطات الاحتلال بمصادرة أراض فلسطينية في سلوان بالقدس الشرقية المحتلة بغرض بناء قطار هوائي، مؤكدة أن هذا الفعل يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الملزمة التي تحظر الإجراءات الأحادية في الأراضي المحتلة.

وقال جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان الاربعاء 13-12-2023، إن مصادرة الأراضي ونزع الملكية وتهجير السكان من القدس الشرقية، يمثل خطة ممنهجة لتهويد القدس تباشرها إسرائيل مستغلة الانشغال العالمي بجرائمها في غزة.

وأضاف أن على المجتمع الدولي الانتباه إلى السياسات الإسرائيلية الخطيرة في المناطق المقدسة، خاصة في ضوء الأيدلوجية الفاشية لحكومة اليمين المتطرف التي تقود إسرائيل اليوم.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أعلنت في ديسمبر الحالي بأن قوات الاحتلال أخطرت 30 عائلة في حي البيضون ببلدة سلوان بالتهجير من منازلهم خلال شهرين، لبناء قاعدة للقطار الهوائي. وتقدر المساحة الإجمالية المستهدفة في هذا المشروع الاستيطاني لعقارات وأراض فلسطينية، بحوالي 8 آلاف و725 مترا مربعا.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 149 مستوطنًا بينهم 30 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا في المنطقة الشرقية منه. وشددت شرطة الاحتلال قيودها دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداء لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: نقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية