استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس ـ في قصر الشاطئ بأبوظبي ـ صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان الشقيقة.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة خلال اللقاء بصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم الذي نقل إلى سموه تحيات أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.

.فيما حمله سموه أطيب أمنياته إلى أخيه جلالة السلطان هيثم ولسلطنة عمان دوام الرفعة والرخاء.

وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة مع وزير الثقافة والرياضة والشباب في السلطنة الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة الأواصر الأخوية التاريخية التي تربط دولة الإمارات وسلطنة عمان وشعبيهما.. وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين خاصة في المجالات الثقافية والرياضية والشباب.

حضر اللقاء..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس المكتب الوطني للإعلام ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الإماراتية ، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين الدولتين، لا سيما في ضوء جهود التعاون المشترك من جانب حكومتي مصر والإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، والتي يأتي من بينها قطاع الطيران المدني، والذي يسهم بدوره في زيادة حجم الحركة الجوية بين البلدين، لافتًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان استعراض أحدث المستجدات الخاصة بقطاع النقل الجوي، كما تم مناقشة عدة موضوعات ذات الصلة والمرتبطة بمجالات التدريب و تبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني ، هذا إلى جانب دراسة سُبل تطوير أوجه التعاون المستقبلي في هذا المجال، خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات وفرص استثمارية محفزة وواعدة تساهم في دفع مزيد من الشراكات الفعالة لاسيما في ضوء ما يشهده قطاع الطيران المدني المصري من مشروعات تطوير في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أعربت السفيرة مريم الكعبي، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يؤكد على علاقات التعاون والتآخي الوطيدة التي تجمع البلدين، مشيدة بالتقدم الذي تشهده الدولة المصرية على كافة الأصعدة خلال الفترة الحالية، مؤكدة حرص بلادها على مواصلة دعم الجهود المشتركة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين، كما أشارت إلى تطلع بلادها لإقامة مزيد من علاقات التعاون خاصة في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • مسؤولون: التعليم في الإمارات ينهض ويرتقي ويتطور برعاية شاملة ودعم لا محدود من القيادة
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون