قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إن الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في دولة الإمارات واصلت أدائها القوي، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر في العام القادم 2024.

وأضافت "أوبك"، في تقريرها لشهر ديسمبر الصادر اليوم، انه من المتوقع أن يستمر المسار التصاعدي في الأنشطة غير النفطية، مما يسهم في استمرار النمو في العام المقبل.

وقال التقرير “ تشير توقعات الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات إلى الزخم المستمر، مدعوماً بزيادة ثقة الأعمال، والإصلاحات الحكومية، والتوسع في إنفاق الأسر”.

ولفت إلى أن اقتصاد الإمارات أظهر ديناميكيات أساسية قوية، مما أدى إلى نمو اقتصادي بنسبة 3.7% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023.

وأشار التقرير إلى أن القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات لشهري نوفمبر وأكتوبر أكدت القوة المستمرة للقطاعات غير النفطية في دولة الإمارات، حيث سجل مؤشر مديري المشتريات 57.7 في أكتوبر، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ظهور جائحة فيروس كورونا في عام 2020، وبعد ذلك، ظل دون تغيير تقريبًا عند 57 في نوفمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتصاد الامارات الأنشطة غير النفطية الانشطة الاقتصادية الدول المصدرة للنفط الناتج المحلي الاجمالي جائحة فيروس كورونا ديناميكيات

إقرأ أيضاً:

بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، افتتاح ٣ منافذ جديدة لغاز السيارات LPG ليرتفع عدد المنافذ التابعة الى شركة التوزيع (٥٩) مقابل (٥٠) منفذ لشركة تعبئة الغاز. وكشف مدير هيأة التجهيز المهندس فلاح هاشم لـ السومرية نيوز، عن "إضافة (ثلاثة) منافذ تجهيزية لوقود الغاز السائل للخدمة اثنان منها في محافظة المثنى وواحدة في محافظة البصرة ليرتفع عدد المنافذ التابعة الى شركة التوزيع (٥٩) مقابل (٥٠) منفذ لشركة تعبئة الغاز".

وأضاف هاشم ان "الجهود مستمرة من قبل شركتنا لإفتتاح المزيد من المنافذ في عموم المحافظات".

وسجلت المنتجات النفطية أرقاماً جديدة في ملف غاز السيارات (LPG) تمثلت في ارتفاع نسبة استهلاك المواطنين لوقود الغاز لمركباتهم خلال النصف الأول هذا العام اذا تجاوزت (١٥١) مليون لتر عن سابقهِ في العام الماضي التي بلغت انذاك (١٠٥) مليون لتر وهي نسبة كبيرة ما يدل على زيادة رغبة المواطنين بالتزود بهذا النوع من الوقود.

وأكدت ان تلك الكميات تمثل مصروفات منافذ الغاز لشركتي التوزيع وتعبئة الغاز اللتين تشتركان في عائدية المنافذ التوزيعية للغاز والمنتشرة بأنحاء البلاد فيما بين ان هدف شركتنا يتمثل بتوفير انواع الوقود بكل انسيابية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • أستاذ إعلام: على الحكومة التواصل مع الرأي العام بشكل مستمر
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً