كتب- محمد أبو بكر:

طمأنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بعدما شهدت البلاد أمس واليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة في معظم محافظات شمال البلاد.

وأضافت غانم، غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن البلاد شهدت الأيام الماضية انخفاض في قيم درجات الحرارة بسبب منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي بدأ يتحرك اليوم نحو بلاد الشام، مما يساهم في انخفاض فرص سقوط الأمطار خلال الساعات الماضية على الدولة المصرية، متوقعة تراجع فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة لتكون أمطار خفيفة.

ولفتت، إلى أنه اعتبار من الغد ستتلاشى فرص سقوط الأمطار تمامًا على جميع مناطق الجمهورية، لافتة أن مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعيد الشعور بالأجواء المشمسة خلال فترة النهار.

وحذرت منار غانم، من عودة الشبورة المائية اعتبارًا من الغد على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة في الوقت ذاته بأن كثافة الشبورة لن تصل إلى الضباب كما حدث الأسبوع الماضي.

وأشارت عضو الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس بواقع درجتين لتسجل 23 درجة على القاهرة الكبرى، مضيفة أنه خلال الأيام المقبلة ستتراوح العظمى ما بين 23 و24 درجة، بينما ستكون الأجواء باردة خلال فترة الليل لتسجل 14 درجة على القاهرة الكبرى.

ونصحت منار غانم، بضرورة اصطحاب جاكت أثناء فترة الليل المتأخرة والصباح الباكر كون الفارق بين درجات الحرارة خلال الليل والنهار يمكن أن تصيب بنزلات برد.

اقرأ أيضًا:

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

دار الإفتاء تعلن غدًا الخميس أول أيام شهر جمادي الآخرة 1445هجريا

"الأرصاد" تُحذر من حالة الطقس الساعات القادمة.. أمطار متفرقة وسحب

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة حالة الطقس الدكتورة منار غانم أمطار هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة الشبورة المائية طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة العظمي والصغرى، يؤثر على جميع أنحاء البلاد خصوصًا شمال البلاد، وصولا الى شمال الصعيد، مع بداية الأسبوع الثاني من فصل الخريف، والذى تزامن مع الأيام الأولي من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

نصائح الأرصاد لطلاب المدارس والجامعات

وجّهت الدكتورة منار غانم، بهيئة الأرصاد الجوية، عددًا من النصائح لطلاب المدارس والجامعات، بسبب التغيرات الجوية المرتبطة بفصل الخريف، والتي تتضمن انخفاض درجات الحرارة صباحًا، إذ طالبت الطلاب بارتداء جاكيت خفيف أو تيشرتات بأكمام، عند الخروج إلى المدارس والجامعات صباحًا، إذ يكون الطقس مائلا للبرودة، حتى العاشرة صباحًا تقريبا، وتتراوح درجات الحرارة في هذا التوقيت بين 21 لـ23 درجة، ومع بداية فترات الظهيرة تبدأ قيم الحرارة العظمى في الارتفاع بين 9 لـ10 درجات.

طقس الخريف ليلا

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنَّ الحرارة الصغرى تعود إلى الانخفاض مرة أخرى مع بداية ساعات المساء، وتزداد انخفاضا حتى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى بنحو 10 درجات ، لذا يجب أيضا ارتداء ذات الملابس الخريفية في حالة الخروج في ساعات متأخرة من الليل.

درجات الحرارة المسجلة ليلا حتى الصباح

وجاءت درجات الحرارة الصغرى اليوم الأحد 29-9-2024 على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى:

القاهرة: 22 درجة

العاصمة الإدارية: 21 درجة

6 أكتوبر: 21 درجة.

بنها: 22 درجة.

دمنهور: 21 درجة.

وادي النطرون: 22 درجة.

الزقازيق: 22 درجة.

شبين الكوم: 22 درجة.

الإسماعيلية: 22 درجة.

السويس:  22 درجة.

العلمين: 22 درجة.

الإسكندرية: 23 درجة.

مطروح: 22 درجة.

بورسعيد: 22 درجة.

دمياط: 22 درجة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف