صحيفة الخليج:
2024-07-07@20:19:42 GMT

إطلاق تقنية «آيسج»

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

إطلاق تقنية «آيسج»

دبي: «الخليج»

استحوذ الإطلاق الناجح للنموذج الأوّلي لأول مولد كهرومغناطيسي ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، وهو ابتكار خالٍ من الوقود والانبعاثات لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الكهرباء، على اهتمام استثنائي من جانب المستثمرين والشركات التقنية في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في مدينة إكسبو دبي.

وعرضت هذه التقنية الجديدة، المعروفة باسم «آيسج» (AISEG)، في مركز تحول الطاقة بالمنطقة الخضراء، ولاقت استحساناً كبيراً من قبل آلاف الزوار الذين شاهدوا العروض الحية بحماس، وتفاعلوا مع الفريق المبتكر لهذه التكنولوجيا الرائدة – مجموعة «اس إي ام بي» (SEMP) ومقرها كوريا الجنوبية وشركة «جلوبال سولوشنز لإدارة المشاريع» (Global Solutions) ومقرها أبوظبي.

وستساعد هذه التقنية، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، في تسريع المسار نحو عالم خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

وقالت زكية العامري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جلوبال سولوشنز لإدارة المشاريع: «لقد لاقى إطلاق تقنية «آيسج» في مؤتمر «كوب28» استجابة لافتة واهتماماً ملحوظاً من جانب المستثمرين وشركات التكنولوجيا، ونتطلع إلى التعاون مع الشركاء المناسبين في سبيل إتاحة هذا الابتكار في جميع أنحاء العالم للاستفادة من إمكاناته الفريدة في تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوب 28 الاستدامة

إقرأ أيضاً:

العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية ثائر الجبوري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه في العراق.

وقال الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المياه لا تزال في صدارة أولويات لجنة الزراعة والمياه النيابية نظرا للتحديات التي طرأت في السنوات الأخيرة مع الاحتباس الحراري وانحسار معدلات تدفق المياه من الأنهر المشتركة مع دول الجوار بنسب عالية جدا وتحولها الى ورقة ضغط لتحقيق فوائد اقتصادية لبعض الدول".

وأضاف ان "لجنته طالبت رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في لقاءات متكررة بالشروع بتأسيس مجلس أعلى لإدارة المياه في العراق تقع عليه المسؤولية في إدارة ملف استراتيجي مع الصلاحيات"، مشيراً الى أنه "تم بالفعل الشروع رسميا بهذا التأسيس قبل أيام من خلال تحديد الهيكلية الإدارية والغطاء القانوني وسيتم الإعلان عنه قريبا".

وأشار الجبوري الى ان "توحيد إدارة ملف المياه بكل تحدياتها وأن تكون على عاتق مجلس يضم خبراء ومختصين سيضمن حلولًا موضوعية ويعطي إشارات تنبيه مبكرة ويرسم خارطة طريق لكيفية استغلال المياه الموجودة في السدود بطرق مثلى مع تقديم الاقتراحات عن كيفية زيادة الخزين المائي والاستفادة قدر الإمكان من الامطار والسيول".

ويعاني العراق من قلة الاطلاقات المائية من دول المنبع منذ سنوات، الامر الذي انعكس على انخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات، في وقت تواصل فيه الحكومة الحالية العمل على حل الازمة عبر الطرق الدبلوماسية يقابلها إطلاق خطة لترشيد استخدام المياه لاسيما فيما يتعلق باتباع طريق الرأي الحديثة في سقي الأراضي الزراعية.


مقالات مشابهة

  • الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية
  • "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيد
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • بايدن: أمريكا أساسية لإدارة العالم ومثلها لا يمكن الاستغناء عني!
  • سمير فرج: نتنياهو الشخص الوحيد في العالم الذي لا يريد وقف إطلاق النار بغزة
  • أداة ذكاء اصطناعي تروي الكتب الصوتية بأصوات الممثلين المتوفين
  • بسرعة إنترنت خيالية.. المغرب على وشك إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الاتصال
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية