صحافة العرب:
2024-07-07@02:20:32 GMT

روسيا تطور شبكة آمنة وسريعة لمدينة ذكية

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

روسيا تطور شبكة آمنة وسريعة لمدينة ذكية

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا تطور شبكة آمنة وسريعة لمدينة ذكية، وفقًا للخبراء، سيسمح للأجهزة الموجودة على الشبكة بتبادل المعلومات بسرعة وسلاسة وأمان وحل مشكلة حماية البيانات. نُشرت نتائج الدراسة في مجلة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تطور شبكة آمنة وسريعة لمدينة ذكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تطور شبكة آمنة وسريعة لمدينة ذكية
وفقًا للخبراء، سيسمح للأجهزة الموجودة على الشبكة بتبادل المعلومات بسرعة وسلاسة وأمان وحل مشكلة حماية البيانات. نُشرت نتائج الدراسة في مجلة "Sensors".وأوضح الباحثون أن مفهوم المدينة الذكية يُفهم على أنه استخدام تكنولوجيا المعلومات لإدارة البيئة الحضرية. الهدف من المدن الذكية هو جعل حياة السكان أكثر راحة وأمانًا، فضلًا عن توفير الموارد والمساحة. أبسط مثال على ذلك هو إنارة الشوارع، والتي يتم تشغيلها تلقائيًا عندما يكون هناك نقص في الضوء الطبيعي.تتكون المدينة الذكية من العديد من العناصر، بما في ذلك المراقبة بالفيديو وأنظمة مكالمات الطوارئ وأنظمة القياسات الحيوية والخدمات المدنية والخدمات المصرفية والنقل الذكي وغير ذلك الكثير. يجب أن يفي بالمتطلبات التالية: اتصال سريع، وموثوقية وأمن البيانات.قام علماء روس بالتعاون مع زملائهم من معهد برمجة النظام التابع لأكاديمية العلوم الروسية، وكذلك من المكسيك وجمهورية كوريا وأوروغواي، بتطوير بروتوكول اتصال موثوق به لمفهوم المدينة الذكية.ووفقًا لهم، فهو يزيد من مقاومة شبكة الاستشعار للهجمات بمختلف أنواعها، بما في ذلك الاعتراض غير المصرح به، وتزوير الرسائل، والأخطاء، والعطل في اتصال العقد والشبكة، وفقدان المعلومات في حالة الهجمات أو الحوادث، إلخ. .كما يسمح بتحسين الموارد لإنشاء مدينة ذكية والحفاظ عليها.أوضح المتخصصون أن البروتوكول يعتمد على تعديل توجيه شبكة MANET (شبكات الهاتف المحمول المخصصة). تكمن خصوصية هذه الشبكة اللاسلكية في أن كل عقد من عقدها يشارك في التوجيه عن طريق إعادة توجيه البيانات إلى العُقَد الأخرى.تم تطوير MANET في الأصل للشبكات المنخفضة الطاقة، مثل اتصالات الإنقاذ، بحيث يمكن للأشخاص تبادل الرسائل القصيرة بسرعة.وفقًا للعلماء، لا يحتوي هذا النهج على قيود متأصلة في طرق التشفير التقليدية لنقل المعلومات بشكل آمن. بالإضافة إلى ذلك، يقلل الحل الناتج من تكرار البيانات، ما يؤدي إلى استخدام أقل للمعدات الكبيرة وتوفير الطاقة وأحجام تخزين الرسائل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البريد: 4620 مكتبا نموذجيا يقدم خدمات ذكية للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، عن ارتفاع عدد مكاتب البريد إلى نحو 4620 مكتبا بنهاية أبريل الماضي، مقارنة بنحو 4391 مكتبًا عن نفس الفترة من عام 2023، بمعدل نمو سنوي 5.22% وشهري 0.06%، بعد أن سجل خلال مارس السابق عليه 4617 مكتبًا.


وأضاف، أن متوسط عدد السكان المخدومين بمكتب بريد واحد بلغ 23.38 ألف مستفيد بنهاية أبريل الماضي بمعدل تغير 3.29%، مقارنة بنحو 24.18 ألف جنيه عن نفس الفترة عام 2023.


وتابع، أن عدد المعاشات المنصرفة من خلال مكاتب البريد بلغ 4.94 مليون مستفيد خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بنحو 4.85 مليون مستفيد من العام السابق، بنسبة نمو سنوي 1.86% وشهري - 2.18% بعد أن سجل 5.05 مليون مستفيد خلال مارس السابق عليه.


ولفت إلى أن عدد الحوالات البريدية الداخلية الفورية بلغ 610 آلاف حوالة، مقارنة بنحو 805 آلاف حوالة عن نفس الفترة عام 2023، بمعدل تراجع سنوي 24.20%.
 

مقالات مشابهة

  • البريد: 4620 مكتبا نموذجيا يقدم خدمات ذكية للمواطنين
  • الطريق الإجتنابي لمدينة بومرداس يدخل الخدمة
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • «التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف