يفكر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في كيفية تحقيق الفوز أمام نظيره اتحاد جدة في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023 مساء الجمعة القادم الموافق 15 ديسمبر الجاري.

وتأهل العميد لمواجهة الأهلي في ربع النهائي، عقب فوزه أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي في افتتاحية البطولة، بثلاثة أهداف دون رد.

- 4 سلبيات تهدد الاتحاد

وحرص كولر على متابعة مواجهة الاتحاد وأوكلاند للوقوف على نقاط قوة وضعف خصمه في المواجهة المرتقبة، لحسم التأهل إلى نضف النهائي.

مانشستر سيتي يحقق رقم قياسي جديد.. شاهد الآن نتيجة مباراة مانشستر سيتي والنجم الأحمر فرصة أخيرة.. لجنة الحكام تنهي استبعاد الصباحي ويعود في مباراة البنك الأهلي والجونة حيث جاءت بعض نقاط الضعف الموجوده في تشكيل العميد الحالي فب ثلاثة نقاط:

1- قلة عدد مدافعين الفريق، بعد إصابة أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي، والإيطالب لويس فيليبي الذب يعاني من إصابة التمزق العضلي، ليصبح الاعتماد الكلي على الثلاثية الحالية التي تضم كل من الهوساوي وحجازي والشنقيطي.

2- عامل الإرهاق الذي يظهر على لاعبي العميد بشكل واضح بسبب تعدد المباريات منذ بداية هذا الموسم في مختلف البطولات والذي كلفهم العديد من الإصابات، والتي وصلت هذا الموسم إلى 18 إصابة عضلية.

3- عدم وجود جناح هجومي صريح واعتماد جاياردو على مهارات وسرعات لاعبي خط الهجوم والوسط، مثل ما شاهدنا أمام أوكلاند في استخدام رومارينهو وكورنادو لهذا الدور.

4- قلة الاختراق وفك التكتلات

ورغم امتلاك اتحاد جدة، العديد من الأسماء اللامعة في خط الهجوم سواء محلي أو أجنبي، إلا أن الفريق يقف عاجزا في المباريات التي يخوضها أمام الفرق التي تعتمد على التكتلات الدفاعية، مثلما تكرر في مباراة أوكلاند سيتي في الشوط الثاني الذي شهد فشل في إحراز أي أهداف بعد ثلاثية الشوط الأول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى اتحاد جدة لجنة الحكام الرباط الصليبي نهائي كاس العالم ربع نهائي كأس العالم نهائي كأس العالم للأندية 2023 مانشستر سيتي و النجم الأحمر الاتحاد وأوكلاند كأس العالم للأندية 2023 السويسري مارسيل كولر مارسيل كولر

إقرأ أيضاً:

مفاجآت في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب ايضا كلا من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • مفاجآت في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • من ضمنهم حجازي.. اتحاد جدة يستغنى عن رباعي الأجانب
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو