ثمنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في تقريرها الصادر اليوم، نزاهة وكفاءة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، مؤكدة أن مجريات التصويت تمت بشكل سلس، بالرغم من وجود بعض الملاحظات التي رصدتها المنظمة من خلال متابعتها الميدانية وغرفتها المركزية.

وأوضحت المنظمة، أن هذه الملاحظات، مثل وجود بعض حالات التأخير في فتح اللجان الانتخابية، أو وجود بعض المخالفات البسيطة في عملية التصويت، لم تؤثر على سير العملية الانتخابية بشكل عام.

وتوجهت المنظمة بالشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي عملت على تسهيل دور المتابعة الدولية والمحلية للانتخابات الرئاسية 2024، والتفاعل الإيجابي مع الملاحظات التي تم توثيقها من قبل المنظمة ورفعها إلى الهيئة.

وأشادت المنظمة بالإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن هذا الإشراف ساهم في شفافية العملية الانتخابية، ودعم استمرار الثقة والطمأنينة العامة لدى الناخبين حول العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية لحقوق الإنسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»

جنيف/وام
أشادت منظمات حقوقية مدنية خلال فعاليات المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف، بقرار العفو عن المتهمين من الجنسية البنغالية في القضية المعروفة إعلامياً بـ «قضية التجمهر» والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون.
وأكد بيان مشترك صادر عن جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان و20 منظمة حقوقية دولية وإقليمية ووطنية بما في ذلك 9 منظمات تتمتع بالصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة أن قرار العفو المعلن في الثالث من شهر سبتمبر 2024، يعكس قيم التسامح ونهج التعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وثمنت المنظمات الحقوقية في بيانها تحرك النائب العام الإماراتي لتنفيذ قرار العفو، بما في ذلك وقف تنفيذ العقوبات، وتسهيل الإجراءات الكفيلة بعودة المتهمين والمحكومين إلى وطنهم، مشيدة بنظام العدالة في دولة الإمارات، والتزامها بالإجراءات القانونية والإنسانية التي توفرت خلال فترة الاحتجاز وتنفيذ الأحكام، مؤكدة أن هذه الممارسات تتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»