لابيد: نتنياهو يتبع نهجًا معتادًا من التحريض والكذب وتكوين الكراهية

هاجم زعيم المعارضة في كيان الاحتلال يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهما إياه بمواصلة الكذب والتهرب من المسؤولية، في ظل مقتل جنود جيش الاحتلال في غزة كل يوم.

وقال لبيد في تصريحات له على منصة "إكس" إلى أن نتنياهو يتبع نهجًا معتادًا من التحريض والكذب وتكوين الكراهية، وأنه يستمر في ذلك خلال هذه الفترة الحرجة، حيث يفقد جنود الجيش حياتهم يوميًا.

 

اقرأ أيضاً : القناة 13 العبرية: خلافات في مجلس الحرب بشأن صفقة تبادل جديدة

وأضاف أن نتنياهو لم يستفد شيئًا من الأحداث التاريخية في 7 تشرين الأول/ أكتوبر (معركة طوفان الأقصى).

وأوضح أنه "لا يوجد أحد في العالم يعتقد أنه يجب تسليم غزة للرئيس الفلسطيني محمود عباس في اليوم التالي للحرب، (لكن) نتنياهو اخترع خلافا آخر".

وقال: "بينما يُقتل أبناؤنا الأبطال في غزة اخترع نتنياهو الخلاف مرة أخرى، حيث أوجد خلافا مع الولايات المتحدة وخلافا معي ومع (الوزيرين بمجلس الحرب) بيني غانتس وغادي أيزنكوت".

وتحدث القناة 13 العبرية، عن وجود خلاف في مجلس الحرب لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي، بشأن صفقة تبادل جديدة لتحرير مزيد من المحتجزين.

وذكرت القناة العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت يعتقدان أنه يجب انتظار أي إشارة من حركة حماس بأنها معنية بصفقة تبادل وهو ما لم يحصل.

وأضافت أن عضو مجلس الحرب لدى الاحتلال بيني غانتس يعتقد أنه يتحتم على تل أبيب إيجاد فرصة لتحريك عملية المفاوضات من جديد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: يائير لابيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الحرب على غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف

وأوضح رئيس الوزراء أن "الحرب ستنتهي فقط عندما نحقق كافة أهدافها"، مؤكدا أنها" لن تتوقف قبل ذلك بثانية واحدة".

اعلان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الغارة على المواصي استهدفت القيادي في القسام محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، مشيرا إلى أنه "لا يعلم مصيرهما". 

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء السبت، بعد ساعات من "المجزرة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مواصي خان يونس، وفقا لوزارة الصحة في القطاع المنكوب والتي راح ضحيتها أكثر من 90 قتيلا ومئات الجرحى، قال نتنياهو إنه بارك عملية المواصي بعد أن عرضها عليه الشاباك الليلة الماضية.

وأشار إلى أن "قتل قياديي حماس يقربنا من تحقيق أهدافنا وهذا العمل رسالة إلى إيران وأذرعها في المنطقة"، مشددا على أن تحقيق النصر على حماس هو  شرط أساسي للنصر على المحور الإيراني.

موجة نزوح من خان يونس وجنوب القطاع قبيل اجتياحها ونتنياهو لن يوقف الحرب إلا بعد القضاء على حماساحتجاجات لأمهات الأسرى الإسرائيليين ضد حكومة نتنياهو في تل أبيبنتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن

وأوضح رئيس الوزراء أن "الحرب ستنتهي فقط عندما نحقق كافة أهدافها"، مؤكدا أنها" لن تتوقف قبل ذلك بثانية واحدة".

واعتبر أن الدولة العبرية "في مرحلة تقدم إيجابي في الحرب وليس من الصائب وقفها الآن".

ورفض نتنياهو الانتقادات التي تتهمه بعرقلة المفاوضات، مشددا على أنه لا يعرقل "إتمام أي صفقة"، قائلا "إذا كانت هناك صفقة جيدة فعلينا الثبات على المبادئ التي وضعناها"، مشيرا إلى أنه "مصر  على عودة أكبر عدد ممكن من الرهائن في المرحلة الأولى من صفقة التبادل".

وأفاد أنه لم يضف أي بند إلى البنود الأصلية التي كانت موجودة في مقترح الصفقة الأصلي.

وأوضح نتنياهو أن واشنطن تدرك جيدا أن الاغتيالات جزء أساسي في سياستنا لهزيمة حماس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع حدة الانقسام السياسي في تل أبيب.. ليبرمان: إسرائيل ستزول إذا استمر نتنياهو في الحكم استمرار المظاهرات المطالبة بعقد صفقة تبادل مع حماس ونتنياهو يضع أربعة شروط غير قابلة للتفاوض 9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء إسرائيل إيران بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف يعرض الآن Next الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ يعرض الآن Next شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين يعرض الآن Next حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ألمانيا حركة حماس سياحة تركيا الصين موجة حر تويتر الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على خان يونس.. ونتنياهو يبارك العملية دون تأكيد بمقتل الضيف
  • نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف
  • خفايا جديدة حول اتفاق الهدنة .. نتنياهو يتعنّت ويضرب الطاولة / تفاصيل
  • نتنياهو في مواجهة الموساد والشاباك وأغلبية الإسرائيليين
  • سجالات بشأن صفقة التبادل.. نتنياهو في مواجهة الموساد والشاباك وأغلبية الإسرائيليين
  • إعلام إسرائيلي: رئيس الموساد يؤيد شروط نتنياهو الجديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • عاجل| تعليق نتنياهو على مطالب حماس بشأن مفاوضات غزة
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات الصفقة
  • نتنياهو يدرس إقالة غالانت وتسليم وزارة الحرب لساعر
  • الصراعات تعصف بحكومة الاحتلال.. توقعات بإقالة وزير الحرب يوآف غالانت خلال الصيف