صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:38:25 GMT

إنجاز 69% من مسجد الكلمة الطيبة بـ «الموردة 2»

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

إنجاز 69% من مسجد الكلمة الطيبة بـ «الموردة 2»

الشارقة: «الخليج»

أفادت جمعية الشارقة الخيرية بأن عمليات البناء في مسجد الكلمة الطيبة الذي يجري إنشاؤه في منطقة الموردة2 على مساحة 1078م2 بتكلفة 5.5 مليون درهم قد بلغت نسبتها 69.1% ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عمليات البناء كافة وتسليمه لدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة منتصف شهر مارس من العام القادم.

قال محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن الجمعية تستشعر من خلال مشروع بناء المساجد داخل الدولة أدوارها ومسؤوليتها المجتمعية وتعي حرص المتبرعين على دعم مشاريع عمارة بيوت الله، وهو نهج ثابت وراسخ في الهدي النبوي، ومن هذا المنطلق تسعى الجمعية بشكل متواصل إلى بناء المساجد في المناطق السكنية الجديدة وعلى الطرق السريعة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة وكذلك مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وتابع: يأتي تنفيذ مسجد الكلمة الطيبة بدعم متبرعي الجمعية في منطقة الموردة2، موضحاً أنه من المقرر أن يتسع المسجد إلى 750 مصلياً من الرجال والنساء، بالإضافة إلى توفير مرافق صحية تشتمل على دورات مياه ومواضئ ومواقف للسيارات وسكنٍ للإمام وآخر للمؤذن.

وأشاد راشد بن بيات بتفاعل المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء ودعمهم الذي ساهم في إنشاء هذا المشروع الذي سيكون إضافة للمنطقة، ويمثل صورة من صور التعاون والعمل المشترك بين الجمعية وسائر مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية مساجد

إقرأ أيضاً:

"رهبانية الكلمة المتجسد" تنظم صلاة المسبحة الوردية على ضفاف نهر الأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت رهبانية الكلمة المتجسد، فعالية مميزة لصلاة المسبحة الوردية على ضفاف نهر الأردن، أحد الأماكن المقدسة التي لها مكانة دينية عميقة في تاريخ المسيحية. 

وشارك في هذا الحدث عشرات المؤمنين من مختلف الأعمار، الذين تجمعوا للصلاة والتأمل في أسرار حياة السيد المسيح والسيدة العذراء.

بدأت الفعالية بكلمة افتتاحية من أحد رهبان الرهبانية، حيث ركزت الكلمة على أهمية الصلاة الجماعية في توحيد القلوب وتقوية الروابط الروحية. 

ثم تبع ذلك تلاوة صلاة المسبحة الوردية بتأملات عميقة تخللتها تراتيل دينية، وسط أجواء هادئة تعكس قدسية المكان الذي شهد معمودية السيد المسيح.

وتهدف رهبانية الكلمة المتجسد من خلال هذا الحدث إلى تعزيز التواصل الروحي بين المؤمنين وتشجيعهم على مواصلة الصلاة والتأمل، خاصة في الأماكن التي تحمل أهمية تاريخية ودينية.

تعتبر هذه الفعالية جزءًا من سلسلة أنشطة دينية وروحية تنظمها الرهبانية لتعزيز الحياة الإيمانية وترسيخ قيم الصلاة والتأمل في نفوس المشاركين. وقد لاقت الفعالية ترحيبًا واسعًا من الحاضرين الذين عبّروا عن عمق تأثير هذه الصلاة الجماعية في تقوية إيمانهم وتجديد عهدهم الروحي.

 

مقالات مشابهة

  • ناشطون وإعلاميون: الحرب النفسية سلاحها الكلمة وسخطنا وسهامنا يجب أن توجه إلى العدو الأمريكي والإسرائيلي
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • خلايا جذعية تعالج السكري لدى امرأة.. إنجاز علمي غير مسبوق!
  • الكلمة الطيبة وفن التحدث
  • أولا بأول.. نعيم قاسم يلقي الكلمة الأولى منذ مقتل حسن نصرالله
  • عاجل|أنباء عن اغتيال مسؤول بالجماعة الإسلامية ببيروت بـ الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • "رهبانية الكلمة المتجسد" تنظم صلاة المسبحة الوردية على ضفاف نهر الأردن