أخبار متعلقة

محافظ القليوبية يبحث عقبات ونسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى والمراكز

محافظ القليوبية يبحث إنشاء كوبري مُشاة على محور العصار وتحويل القائمة إلى كهربائية

جولة تفقدية لمحافظ القليوبية بمدينة كفر شكر

رئيس مياه القليوبية يتفقد مواقع العمل بكفر شكر

محافظ القليوبية: الارتقاء بمنظومة النظافة بإنشاء محطات وسيطة جديدة

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بنها

محافظ القليوبية: انتشار الحملات لتنفيذ المرحلة الأخيرة من الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي

أكد اللواء الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه جاري التعاقد مع احدى الشركات العاملة في القطاع الزراعي، لزراعة المساحات المتواجدة داخل مشروع الـ 30 مليون بيضة بالخانكة، بمحاصيل مُثمرة تعود بالنفع ورفع مستوى المشروع من خلال العائد من تلك الزراعات.

وقال المحافظ، بحسب بيان، الخميس، خلال تفقده المشروع لمتابعة سير العمل بالمشروع وانتظام الورديات الليلية للعاملين بالمشروع وذلك بهدف الارتقاء بمنظومة العمل لدعم القطاع الداجني وتوفير بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج، إن المساحات والمتخللات من الأراضي الموجوده بالمشروع تصل مساحتها إلى ٢٠ فدان، كذلك العمل على رفع كفاءة مصنع العلف للمساهمة في خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة الأعلاف لزيادة الإنتاجية.

وتفقدَّ المحافظ، عنابر الإنتاج للبيع للسوق المحلي، واستمع إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع عن نظام العمل، موجهاً بضرورة الإهتمام بالقطيع وبيع البيض بأسعار مناسبة إسهاماً من المشروع فى رفع العبء عن كاهل مواطني القليوبية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للقطيع وتربية السلالات ذات الجودة العالية وإستخدام أحدث الأساليب فى تربية الدواجن .
كما وجه المحافظ العاملين بالمشروع بضرورة المتابعة المستمرة للقطيع وتربية السلالات ذات الجودة العالية وإستخدام أحدث الأساليب فى تربية الدواجن لتعظيم الإستفادة من المشروع، موضحاً أن هذا المشروع هو مشروع حيوي وداعم لمواطني المحافظة عن طريق تقديم بيض المائدة بأسعار مخفضة عن السوق المحلي دعماً من المحافظة للمواطنين لتخفيف العبء عنهم، كما يُساهم المشروع أيضا في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

درع محافظة القليوبية أخبار محافظة القليوبية مشروع ال30 مليون بيضة بالخانكة محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان بيع البيض بأٍسعار مناسبة تخفيف العبء عن المواطنين بيض المائدة مشروع حيوي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا

شرح محمود أحد العاملين بمشروع توشكى، مراحل زراعة النخيل بالمشروع، قائلا: "الزراعة تتم على 3 مراحل، الأولى هي التقويص، الثانية هي الخف، الثالثة هي التكميم للحفاظ على السباطة من الأمراض والأتربة للحصول على الجودة اللازمة للنخلة".

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية بقيادة جواو ميجيل.. تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

وأضاف "محمود"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "هناك مرحلة رابعة وهي مرحلة الجمع الذي يتم تنفيذه على أكثر من مرحلة، ونجمع الحبات المستوية حتى نقوم بتسويقها وبيعها".

وأكد أحد العاملين بمشروع توشكى، أن التنقيط هو الطريقة المتبعة في الري من أجل ترشيد استهلاك المياه، والإنتاجية عالية، وتنتج نخلة المجدول من 60 إلى 80 كيلو، وتزيد الإنتاجية من سنة لأخرى.

ولفت، إلى أنه يعمل في بداية المشروع عام 2019، وكانت المنطقة عبارة عن صحراء، لكن الوضع أصبح أفضل، وصار لدى مصرأكبر مزرعة في الشرق الأوسط، مواصلا: "أنا فخور بالعمل هنا، هذا المكان رائع، وننصح الشباب الذي يحتاج إلى فرصة عمل بالعمل هنا، لأن توشكى في حاجة إليكم".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • حضرها ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. أغلى اللاعبين في عمر الـ30 عاما أو أكثر
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • دواجن الديوانية تطمح لإنتاج 50 مليون بيضة
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة