أنهى مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، محققا العلامة الكاملة.

وفاز مانشستر سيتي 3- 2 على مضيفه النجم الأحمر الصربي -اليوم الأربعاء- في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة السابعة في المسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز لايبزيغ الألماني 2- 1 على ضيفه يونغ بويز السويسري.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب) إلى 18 نقطة في الصدارة، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع المباريات الست التي خاضها بدور المجموعات، في حين احتل لايبزيغ المركز الثاني برصيد 12 نقطة، فيما توقف
رصيد يونغ بويز عند 4 نقاط في المركز الثالث، وتذيل المجموعة، الفريق الصربي، الذي توج بالبطولة عام 1991 .

وقبل انطلاق تلك الجولة، كان مانشستر سيتي ضمن صدارته للمجموعة، واحتل لايبزيع الوصافة، حيث حسما صعودهما للأدوار الإقصائية في البطولة في وقت سابق، فيما ضمن يونغ بويز تواجده في المركز الثالث، الذي ينقل صاحبه للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

الشاب هاميلتون يفتتح النتيجة للسيتي مسجلاً هدفه الأول في دوري الأبطال #دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/omKrkN5ekM

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 13, 2023

ورغم خوض مانشستر سيتي مباراة ريد ستار بالعديد من عناصره البديلة بغرض إراحة النجوم الأساسيين، إلا أنهم كانوا عند حسن ظن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب الفريق.

وافتتح المهاجم الشاب ميكا هاميلتون التسجيل لسيتي في الدقيقة 19، مسجلا باكورة أهدافه مع الفريق في مشاركته الرسمية الأولى معه، قبل أن يضيف أوسكار بوب الهدف الثاني في الدقيقة الـ62.

وقلص الكوري الجنوبي إن بيوم هوانج الفارق بتسجيله الهدف الأول للنجم الأحمر في الدقيقة الـ72، لكن كالفين فيليبس أضاف الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف أليكسندر كاتاي الهدف الثاني لريد ستار، ليحاول أصحاب الأرض خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء دون جدوى.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق يفوز بجميع مباريات بدور المجموعات في النسخة الحالية للبطولة بعد ريال مدريد الإسباني، الذي حقق نفس النتيجة في المجموعة الثالثة التي تربع على صدارتها عن جدارة.

وفي لقاء لايبزيغ ويونغ بويز، بادر بنيامين سيسكو بالتسجيل للفريق الألماني في الدقيقة الـ51، قبل أن يسجل إيبريما كولي هدف التعادل للفريق السويسري في الدقيقة الـ53

ولم يهنأ يونغ بويز بتعادله كثيرا، بعدما أعاد إيميل فورسبيرغ التقدم للايبزج مجددا، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة الـ56.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر سیتی فی الدقیقة یونغ بویز

إقرأ أيضاً:

برشلونة يكتسح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا

نجح فريق برشلونة في تحقيق فوزا عريضا علي نظيره فريق  يونج بويز السويسري بخماسية نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب مونتجويك الأولمبي.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الاول لفريق برشلونة في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي برشلونة، انتهت بتمريرة من لامين يامال ناحية رافينها، المنطلق من الناحية اليمنى، ليمرر الكرة بدوره إلى البولندي الذي سددها في شباك الضيوف.

ونجح برشلونة في تسجيل الهدف الثاني في شباك يونج بويز، في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

جاء الهدف الثاني عن طريق رافينها، بعدما نُفذت ركلة ركنية، حيث وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء من خلال تمريرات متبادلة، ثم سدد بيدري الكرة قبل أن ترتد، لتصل إلى رافينها الذي هز الشباك.

وفي الدقيقة 37، سُجل هدف برشلونة الثالث بعدما نفذ بيدري ركلة حرة، ووصلت الكرة عرضية إلى إينيجو مارتينيز الذي سددها برأسه في الشباك.
وتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الخامس في شباك يونج بويز، في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

 

ونجح برشلونة في تسجيل الهدف الرابع في شباك يونج بويز، في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

جاء الهدف بعدما نفذ رافينها ركلة ركنية، حيث وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء، وحاول إينيجو مارتينيز تسديدها، ولكنه لم يتعامل معها جيدًا، لتصل إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي سددها برأسه في الشباك.

 

جاء هدف برشلونة الخامس عن طريق النيران الصديقة، بعد عرضية من بالدي من الجهة اليسرى، وحاول لاعب يونج بويز محمد كمارا إبعاد الكرة، ولكنه أسكنها شباك فريقه.

 

مقالات مشابهة

  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • برشلونة يكتسح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • حجام أساسي في مواجهة يونغ بويز و برشلونة
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • موعد مباراة برشلونة ويونغ بويز في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا