قال رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ليونيد سلوتسكي، إن أي مساعدة لأوكرانيا ستؤدي لإطالة معاناة نظام الرئيس فلاديمير زيلينسكي. 

وفي التفاصيل قال سلوتسكي إن أي مساعدة مالية لأوكرانيا ستؤدي لإطالة معاناة نظام الرئيس فلاديمير زيلينسكي، وجميع الإمدادات العسكرية الغربية هدف مشروع للقوات المسلحة الروسية.

وسلوتسكي رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ليونيد سلوتسكي. وقد علق بهذا على وعد رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن بتقديم حزمة مساعدات بقيمة مليار يورو إلى البرلمان الأوكراني.

وكتب سلوتسكي في قناته على "تيليغرام": أن أي مساعدة مالية تقدم للنظام الأوكراني لن تؤدي إلا إلى إطالة معاناة نظام زيلينسكي. الحق بجانبنا، وجميع الإمدادات العسكرية الغربية هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة الروسية.

إقرأ المزيد بوريل سيدعو الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا بسبب الوضع الصعب على الجبهة

وجاء ذلك في معرض الرد على تعهد رئيسة الوزراء الدنماركية بالحصول على موافقة البرلمان الدنماركي لتقديم حزمة المساعدات الجديدة.

وعلق النائب أيضا على تأكيد كوبنهاجن أنها تدافع عن الحرية والديمقراطية. بالقول إن كوبنهاجن قبل يوم واحد من تقديمها المساعدة لأوكرانيا، رفضت تقديم المساعدة القانونية لروسيا في إطار التحقيق في انفجار خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي".

وبحسب سلوتسكي، هذه السياسة تمثل رعاية للإرهاب، كما أنها مؤشر على التبعية غير الصحية من جانب دول شمال اوروبا لإدارة البيت الأبيض، وعلى استعدادها لتعويض النقص المتولد بعد زيارة زيلينسكي الفاشلة إلى الولايات المتحدة، ومواصلتها التستر على الجهة التي تقف وراء تفجيرات "السيل الشمالي".

ومن المقرر تقديم طلب للحصول على موافقة البرلمان الدنماركي على تزويد أوكرانيا بمساعدات بقيمة مليار يورو، تتضمن دبابات وطائرات مسيرة في 14 ديسمبر.

المصدر:  تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية السيل الشمالي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة

يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس فيما يخطط أيضاً للقاء دونالد ترامب، في مسعى لحشد الدعم الأمريكي لبلاده قبيل انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) الرئاسية الأمريكية.

وأعلن البيت الأبيض بأن زيلينسكي سيجري محادثات منفصلة في 26 سبتمبر (أيلول) مع بايدن ونائبته هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وذكر زيلينسكي بأنه سيشارك "خطة للنصر" مع الرئيس الأمريكي "هذا الشهر" تفضي لوضع حد للحرب مع روسيا وأكد الأربعاء بأن الخطة باتت "جاهزة بالكامل".

زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكاملhttps://t.co/VJINYrZBM1

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

وقالت كارين جان-بيار، الناطقة باسم بايدن في بيان إن "الرئيس ونائبة الرئيس سيؤكدان على التزامهما الراسخ بالوقوف إلى جانب أوكرانيا إلى أن تنتصر في هذه الحرب".
شدد بايدن من جانبه على أنه "يتطلع لاستضافة صديقي الرئيس زيلينسكي".
وقال "سأؤكد خلال زيارته على التزام أمريكا دعم أوكرانيا في وقت تدافع عن حريتها واستقلالها".
وأعلنت الرئاسة الأوكرانية بدورها بأن زيلينسكي يخطط للقاء "الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب".

وأشاد ترامب مرارا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورفض التعبير عن تأييده لأي الجانبين في الحرب خلال مناظرة مع هاريس الأسبوع الماضي مكتفياً بقول "أريد بأن تتوقف الحرب".
في الأثناء، يضغط زيلينسكي على إدارة بايدن للسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية طويلة المدى ضد أهداف في عمق الأراضي الروسية.
أجّل بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إصدار قرار في هذا الصدد الأسبوع الماضي، فيما قال ستارمر إنهما سيناقشان المسألة أكثر لدى لقائهما على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يكشف جانبا من خطة النصر في أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • ألمانيا تقدم مشروع قانون للبرلمان لإرسال مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 397 مليون يورو
  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بمئات الملايين
  • البرلمان الأوروبي يريد السماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يسمح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية