الشارقة: «الخليج»

في إطار تعزيز التعاون بين الهيئات الحكومية، عُقد اجتماع مهم بين مجلس ضاحية البستان، التابع لدائرة شؤون الضواحي في الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، وذلك في مقر الهيئة بمدينة الشارقة.

حضر الاجتماع، المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات، وعدد من أعضاء مجلس ضاحية البستان، والدكتور سالم زايد الطنيجي وراشد عبيد النداس والإداري محمد بالليث الطنيجي.

وتمحور الاجتماع حول استعراض التحديات التي تواجه الأحياء في ضاحية البستان، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومنها قضية الطرق الداخلية للأحياء في الضاحية. وجرى خلال الاجتماع التوصل إلى اتفاق حول تشكيل لجان للتعاون في مواضيع حيوية، شملت تشكيل لجنة من مجلس ضاحية البستان ودائرة التخطيط والمساحة لمناقشة العقبات التي تعترض تطوير مدخل ضاحية البستان.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من مجلس ضاحية البستان وبلدية الذيد وشرطة الذيد والمجلس البلدي ودائرة التخطيط والمساحة، لإعادة النظر في المطبات داخل الأحياء في الضاحية، علاوة على تشكيل لجنة من مجلس ضاحية البستان والمجلس البلدي لمتابعة موضوع السياج الذي يربط شارع سهيلة بحي الزبيده.

وأكد الاجتماع تولي هيئة الطرق والمواصلات دورها في تشكيل لجنة لمتابعة الطرق الداخلية التي تحتاج إلى صيانة والتي تحتاج إلى استكمال عند بناء وتشييد المنازل الجديدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة تشکیل لجنة

إقرأ أيضاً:

افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل

افتتح أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد جسر المدينة الحضرية الذي يُعد أحد مشاريع المرحلة النوعية الجديدة لتطوير مدينة حائل، بتكلفة بلغت 52 مليون ريال.

تفاصيل المشروع:

يبلغ طول الجسر 306 أمتار، ويتميز بتصميم مزدوج، ويتكون الاتجاه الواحد للجسر من ثلاث حارات مرورية بعرض 9.9 متر، إضافة إلى ذلك يحتوي الجسر على ممر مشاة بعرض 3 أمتار وممر للدراجات بعرض 2.55 متر، شاملًا الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر.

تحسين البنية التحتية:

رفع الأمير عبدالعزيز بن سعد الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، على الدعم السخي والمستمر لتنمية وتطوير مناطق المملكة في هذا العهد التنموي الزاهر.

وأكد أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة لسكان مدينة حائل.

أهمية المشروع:

يمثل جسر المدينة الحضرية في حائل إضافة نوعية للبنية التحتية في المنطقة، إذ يسهم في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام المروري في المدينة وتوفير ممرات آمنة للمشاة والدراجين، ما يشجع على ممارسة النشاط البدني.

كما يوفر وسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر، ما يضمن تجربة آمنة ومريحة.

ويأتي افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل كجزء من الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية في المملكة، وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية متكاملة.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: اتفقنا على تشكيل لجنة لمتابعة المناقشات للوصول إلى سلام دائم في السودان
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير