أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، أن إلتزامات ستلقى على عاتق رئيس الجمهورية القادم بسبب الإقبال الكبير وغير المسبوق الذي شهدناه من مشاركة جموع الشعب في الإنتخابات من شباب وفتيات وسيدات ورجال والذي سينعكس على دور مصر داخليا وخارجيا وإقليميا.

وأوضح رضوان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc ، أنه على صعيد حقوق الإنسان فخلال الـ6 سنوات القادمة ستشهد انفراجة كبيرة خاصة أن هناك خطوات جادة اتخذت خلال الفترة الماضية من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستكمال البنود الخاصة بها.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إلى أن هذا يتبعه محور حقوق الإنسان ومعطياته العامة التي تمت مناقشتها في الحوار الوطني وكان هناك توصيات أولية وكذلك مخرجات الحوار الوطني.

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تاريخية

ولفت إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية نسبة تاريخية يدل على رغبة الشعب في التغيير بالإيجاب. مشيرا أن أروقة مجلس النواب ستشهد حراك في ملف حقوق الإنسان وتشريعاته وسيكون هناك رؤى جديدة لتمكين الشباب والمرأة وتمكين قطاعات كبيرة كانت مهشمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب طارق رضوان حقوق الإنسان مجلس النواب الانتخابات مصر الانتخابات الرئاسية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وضيوفهم، بدار الأوبرا المصرية، والتي تنظم فيها التنسيقية ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

وهنأت الوزيرة الشعب المصري بثورة الثلاثين من يونيو قائلة إنها عيد لمصر وللمصريين ولاستعادة الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن الشرارة الأولى للثلاثين من يونيو انطلقت من دار الأوبرا.

وأشارت إلى أن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، كان على رأس ثورة المثقفين التي انطلقت من الأوبرا، وكان معه العديد من الرموز الوطنية والمثقفة من مصر، إذ أتي عديدون من جميع المحافظات للقاهرة لتنطلق الشرارة الأولى للثورة.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

أدار الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله