أقامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حفل استقبال، بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، والتي تتزامن مع مرور 52 عامًا على قيام العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك بمشاركة السيد هال ديلانو روزفلت الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الوطني للعلاقات العربية - الأمريكية وحفيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق فرانكلين د.

روزفلت، وحضور عدد من الشخصيات البارزة من كبار المسؤولين من السلك العسكري والدبلوماسي والسياسي، وممثلي مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، وعدد من أصدقاء المملكة. وخلال الحفل، ألقى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مهنئًا أبناء مملكة البحرين بهذه المناسبة العزيزة. وأشاد بالعلاقات البحرينية الأمريكية والتي شهدت العديد من التطورات والإنجازات التاريخية منذ بدء العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أبرز الإنجازات، ومنها تصنيف مملكة البحرين كأول دولة خليجية حليفًا رئيسيًا خارج الناتو وتصنيف مملكة البحرين كشريك أمني رئيسي للولايات المتحدة الأمريكية. كما لفت السفير إلى أهم الاتفاقيات الثنائية، مثل اتفاقية التعاون الدفاعي المشترك واتفاقية التجارة الحرة، وعلى صعيدها، الحدث التاريخي، والتوقيع على الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار، التي تم إبرامها خلال زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام، والتي تهدف إلى الدفع بمستويات التعاون بين البلدين الصديقين نحو مزيدٍ من التكامل غير المسبوق في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار وتسهم في تقوية المنظومة الأمنية والاقتصادية للمنطقة. وفي ختام كلمته، أعرب الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن فخره واعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات الصداقة البحرينية الأمريكية المبنية على أرضية صلبة من القيم والمصالح المشتركة، والتي أدت إلى شراكة استراتيجية تحرص على صون الأمن والسلام الإقليميين والدوليين. من جانبه، هنأ السيد هال ديلانو روزفلت مملكة البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا بهذه المناسبة، وروى للحضور تجربته الشخصية عن العيش والعمل في مملكة البحرين، وذلك لمدة 10 سنوات، حيث أكد على حيوية وانفتاح البيئة الثقافية في المملكة والتي تنبع من قيم التعايش السلمي وحرية الأديان. كما أشاد بالبيئة الاقتصادية والسهولة والمرونة في العمل مع الجهات الحكومية في المملكة، مؤكدًا أن مملكة البحرين من أفضل الدول في المنطقة للأعمال التجارية والصناعات والاستثمار. وبالتعاون مع منظمة National Geographic، اشتمل حفل الاستقبال على عرض صور فوتوغرافية عن مملكة البحرين خلال فترتين، الفترة الأولى تضمنت صورًا تاريخية اتخذت واستخدمت في نشرة 1979 لـNational Geographic، والفترة الثانية تضمنت صور اتخذت واستخدمت العام الماضي في مشروع نشرة مشتركة بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وNational Geographic عن مملكة البحرين الحديثة، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على مدى التطورات التي شهدتها المملكة خلال الفترة ما بين 1979 و2022. وتضم قائمة المصورين البحرينيين المشاركين في المعرض: ايناس سيستاني، وإسحاق مدن، ومصطفى عبدالهادي، وفادي محمد، ومصطفى يحيى.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الولایات المتحدة الأمریکیة مملکة البحرین حفظه الله آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود

مع انتشار فيروس جدري القرود في قارة إفريقيا، قال مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تستعد لاحتمال وصول سلالة أكثر خطورة من فيروس جدري القرود «Mpox»، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وانتشر فيروس جدري القرود في قارة أفريقيا وخاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأودى بحياة المئات كما أصيب الآلاف، وأعلنت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة من الفيروس حالة طوارئ صحية عالمية.

الصحة العالمية: 24 ألف حالة إصابة بالسلالة الجديدة من جدري القرود

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى يوم الخميس الماضي، كان هناك أكثر من 24 ألف حالة إصابة بهذا النوع من الفيروس.

مسؤوولون أمريكيون: تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود

وأكد المسؤولون في الإدارة الأمريكية، أنه مع ارتفاع حالات الإصابة في أفريقيا، تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود إليها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وأضاف أحد المسؤولين: «لقد كنا نستعد لوصول الفيروس إلى الولايات المتحدة منذ عدة أشهر الآن، خاصة وأننا شهدنا تسارع تفشي المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة».

وتعمل الحكومة الأمريكية على توسيع جهودها في مراقبة مرض جدري القرود، وذلك من خلال تحليل مياه الصرف الصحي، كما تتواصل مع المجتمع الطبي لتثقيف الأعضاء حول ما يجب مراقبته.

وأشار المسؤولون أيضًا إلى أن هناك كميات أكبر من اللقاحات مُخزنة في المخزون الوطني للولايات المتحدة، لكنهم رفضوا تحديد عددها.

مقالات مشابهة

  • الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود
  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • بيان مشترك بشأن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر
  • دلتا 2.. عين الولايات المتحدة في حرب الفضاء
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • سفارة المملكة بفيتنام تدعو المواطنين بتوخى الحذر من العاصفة ياغى