النهار أونلاين:
2024-09-17@10:29:06 GMT

هام لفائدة المتقاعدين

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

هام لفائدة المتقاعدين

كشف جعفر عبدلي المدير العام للصندوق الوطني عن العديد من الخدمات لفائدة المتقاعدين وذوي الحقوق.

وخلال عرضه أمام لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية والعمل والتكوين المهني حول الصندوق الوطني للتقاعد تضمنت التحول الرقمي المنتهج من طرف الصندوق. أكد عبدلي ان الصندوف وفر 14 خدمة عن بعد لصالح متقاعدين وذوي الحقوق.

ووفق بيان صندوق التقاعد فقد “مكن الإجراء من وضع حيز الخدمة لفائدة المتقاعدين وذوي الحقوق باقة رقمية متكونة من 14 خدمة عن بعد.

نذكر منها خدمة التعرف على ملامح الوجه، تطبيق الهاتف المحمول تقاعدي. بالإضافة إلى إستصدار شهادة الدخل عن بعد، وأيضا طلب خدمات المساعدة الاجتماعية.

وذكر المدير العام للصندوق الوطني أن “المعايير الأساسية لنظام التقاعد الجزائري تم تحديدها ببلوغ سن قانوني عند حدود 60 سنة بالنسبة للرجال،و55 سنة بالنسبة للنساء، خلال مدة دنيا من النشاط تتمثل في 15 سنة، وهذا باعتماد نسبة اعتماد السنوات 2.5 لكل سنة عمل مثبتة”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب

عقد "اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام" إجتماعاً، عبر تقنية "زوم"، ضم كلاً من رئيس اللقاء عماد ياغي، والأعضاء: ماي مشورب، رولا الصيفي، فيصل شمص، المحامي حسن عمرو، منى رعد، منال أحمد، سوزان عثمان، محمد الديراني، دارین بیان، عماد الترحيني ورندة شريم. بداية، هنأ ياغي أعضاء اللقاء عمرو ومشورب وعثمان بعدما حصدوا ثلاث شهادات لمدربين قادة، والسيدة منى رعد التي حصدت  شهادة" الأكثر تأثيرا في لبنان" بين السيدات، معتبرا أن "هذا الانجاز الجديد من نوعه سيستفيد منه كم هائل من اللبنانيين" ، مهديا إياه إلى "أرواح الشهداء على طريق القدس".
 

بعد ذلك، تطرق الى المشكلات التي يعانيها القطاع العام، مؤكدا "على ضرورة اسراع الحكومة في ايجاد الصيغة التي من شأنها أن تجعل كل الزيادات التي أقرتها خلافا للأصول، من صلب الراتب، من أجل حماية تعويضات نهاية الخدمة وانعاش المعاشات التقاعدية". وتابع مشددا على "ضرورة عقد اجتماع للجنة مؤشر غلاء المعيشة، المؤلفة من وزير العمل ووزير الشؤون الاجتماعية والاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية وإدارة الاحصاء المركزي،  لدرس تطور الاسعار واسباب ارتفاعها، والعمل على رفع الأجور،  بعدما شهدنا ارتفاعا في قيمة السلع بالدولار وقيمة الاقساط المدرسية وسعر ربطة الخبز وارتفاع تسعيرة السرفيسات ووسائل النقل، بالرغم من الهبوط الملموس بأسعار المحروقات". ثم استعرض ياغي نشاطات اللقاء الوطني المقبلة،  مشيراً الى "تحقيق نقلة غير اعتيادية بتاريخ الخدمات الانمائية العمالية لموظفي القطاع العام". وختم بالإشارة الى أن "اللقاء الوطني مقبل على تغييرات جوهرية في التفكير الابداعي الخلاق، لأن ما ننجزه في لبنان جعلنا في الريادة، ولأن الاستثمار في الموارد البشرية هو أعظم وأثمن وأسرع تجاه الأهداف المخطط لها".

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني خطوة إيجابية لتعزيز الحقوق والحريات
  • اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب
  • عفو ملكي على 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
  • عفوي ملكي يشمل 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي
  • جلال الملك يصدر عفوه على 638 شخصاً بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • في حب «الموزاييك».. «هيام» تدعم السيدات وذوي الهمم بقطع الزجاج والأحجار
  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة