تحدث الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، عن الأحداث في قطاع غزة.

حلمي النمنم: الأولوية بالفترة الرئاسية الجديدة يجب أن تكون الحفاظ على مؤسسات الدولة مسلم وقبطي.. حلمي النمنم يكشف مخطط بيرنارد لويس لتقسيم مصر.. فيديو

وقال حلمي النمنم، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن ما جرى في غزة يقول أن حركة حماس نسيت أخطاء الربيع العربي التي تورطت فيها في مصر وسوريا وليبيا وانتبهوا أن هناك قضية فلسطينية وأن الطريق إلى فلسطين يبدأ من البلد نفسها.


وأضاف: "تأثير غزة نبه الرأي العام المصري لكمية المخاطر والمؤامرات التي تحاك حولنا وما يحدث كارثي"، لافتا إلى أن النضال الفلسطيني بدأ مع ياسر عرفات ومجموعته وكانوا في البداية اخوان ووجدوا أن هذا الطريق يضعهم في مصاف الصهيونية فانتهوا إلى نهاية وطنية.


وأشار: "اتهام مصر بخذلان القضية الفلسطينية جزء منه ابتزاز وآخر جهل بالقضية الفلسطينية وأن ترمي القضية على الآخرين، وحل القضية الفلسطينية من الداخل الفلسطيني ودورنا دعم الوجود الفلسطيني".

وتابع الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، أن ما حدث في غزة هو هزيمة للإخوان وتيارات الاسلام السياسي، مؤكدا أن 80% من المساعدات التي دخلت لغزة مصرية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلمي النمنم حلمی النمنم

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة

الدوحة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، رفضها أي خطط أو مشاريع أو مقترحات، تسعى لتجاوُز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة، ورفض أي تصريحات ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى القطاع تحت أي مُسمّى أو مبرر.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان؛ شأن فلسطيني خالص، يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ولن يسمح بأي وصاية، أو فرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكِزة على حقه الخالص في نيل حريّته وتقرير مصيره.

ودعت حركة حماس الدول العربية والإسلامية كافّة إلى الضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد له في معركته التي يدافع من خلالها عن وجوده على أرضه، والوفاء بالتزاماتها تجاه شعبنا وأرضه والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تعيث بها عصابات الإجرام الاستيطاني الفاشي فساداً.

مقالات مشابهة

  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني