صحيفة الخليج:
2024-09-19@01:46:28 GMT

شرطة دبي تعمل على 74 مشروعاً للذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

شرطة دبي تعمل على 74 مشروعاً للذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»

تفقد اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون التميز والريادة، سير العمل في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من الضباط.

كما استمع اللواء العبيدلي إلى شرح حول 74 مشروعاً ضمن المشاريع التي تعمل الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي على تنفيذها منذ العام 2022، ونسب الإنجاز فيها التي وصلت إلى 95% متجاوزة النسبة المستهدفة البالغة 90%.

وأكد اللواء العبيدلي على الأهمية البالغة والدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في تحقيق شرطة دبي للتميز على المستوى المحلي والعالمي من خلال ابتكاراتها وتميزها في تطبيق منظومات الذكاء الاصطناعي والرقمي والتقنية الذكية وبرامج البيانات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا

صرح المهندس محمود العماري، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومٌتناهية الصغر بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجاري تم تمويل 4355 مشروعا من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 241 مليون و121 ألف و813 جنيها من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

المشروعات الصغيرة في قنا 

وأضاف «العماري»، في بيان صحفي اليوم، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 44 مشروعا صغيرا بإجمالي تمويل 74 مليون و181 ألف و428 جنيه، وفرت 791 فرصة عمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 4311 مشروعا بتمويل قدره 166 مليون و940 ألف و385 جنيه، وتوفر 10583 فرصة عمل.

وذكر أن ذلك يأتي في إطار تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين.

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي