صدى البلد:
2024-06-29@22:40:04 GMT

دولة خليجية تتعهد بـ 50 مليون دولار لغزة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أعلنت دولة قطر عن تعهدها بتقديم 50 مليون دولار كحزمة مساعدات إنسانية أولية، تستهدف اللاجئين والنازحين والجرحى والأيتام والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال في الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف.

كما تعهدت دولة قطر، خلال مشاركتها  بتقديم 100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين، من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

وشاركت دولة قطر، اليوم، في الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف، ومثل دولة قطر في المنتدى،  لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة قطر

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية

كشفت «جولد بيليون» المؤسسة المتخصصة في أبحاث الذهب، عن توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، وهل ستبقى مستقرة أم أنها ستتحرك صعوداً أو أو هبوطاً في مختلف الأعيرة.

وحسب التقرير الصادر عن «جولد بيليون» فإن سعر الذهب المحلي شهد استقراراً منذ جلسة الأمس بدون أي تغيرات تذكر، وذلك في ظل تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى عدم وجود اتجاه واضح لحركة الذهب العالمي خلال هذه الفترة.

وافتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 3155 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى، وكان قد ارتفع إلى 3160 جنيه للجرام، وخلال جلسة أمس لم يشهد الذهب أي تغيير حيث افتتح الجلسة وأغلقها عند نفس المستوى 3145 جنيه للجرام.

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

الفترة الحالية لا تشهد أي دعم لسعر الذهب المحلي، وذلك في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، وفي ظل التحركات الغير واضحة لأسعار الذهب العالمي، بالتالي لا توجد ضغوط على سعر الذهب المحلي حالياً.

من جهة أخر،ى يشهد الطلب المحلي على الذهب ضعف واضح منذ فترة وهو ما تسبب في الاستقرار الحالي في مستويات الأسعار خاصة مع غياب المضاربات السعرية بعد اختفاء السوق الموازي،وبالتالي لا يتبقى أمام سعر الذهب المحلي سوى ان يتبع حركة السعر العالمي، وفي حال استجاب الذهب العالمي لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بأن يرتفع لمستويات قياسية جديدة، سيعمل هذا على دعم أسعار الذهب المحلي بشكل كبير.

وحتى الآن يعد وضع السيولة من النقد الأجنبي مناسب لدى البنوك مع وجود وفرة في العملة الأجنبية الأمر الذي دفع البنوك التجارية إلى رفع حد استخدام كروت الائتمان خارج مصر لعملائها، بالإضافة إلى تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، وهو ما يزيد من هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

توقعات سعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة 

حتى الآن لم يستطع سعر الذهب المحلي عيار 21 الخروج من نطاق التداول الضيق الذي استمر طوال هذا الأسبوع حول المستوى 3150 جنيهًا للجرام، ولا توجد حتى الآن ضغوط سعرية قد تؤدي إلى تغيرات في حركة السعر على المدى القريب.

مقالات مشابهة

  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • دولة خليجية تعلن تقليل وقت خطبتي الجمعة مع الصلاة إلى 10 دقائق
  • بعد نجاح مسلسل دواعي السفر.. هل يصور أمير عيد الجزء الثاني؟
  • فيلم Bad boys Ride or die ..حصيلة إيرادات ضخمة بشباك التذاكر العالمي
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • 2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي
  • تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض الطلب