يتعرف المنتخب الوطني المغربي اليوم الخميس، على منافسيه الخمسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقررة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، في الفترة الممتدة مابين 11 يونيو و19 يوليوز.

وستجرى قرعة التصفيات المذكورة، اليوم الخميس، بداية من الساعة الرابعة عصرا، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، على هامش الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وينتظر أن تضع القرعة، المنتخب الوطني المغربي، في مواجهة إحدى منتخبات المستويات “الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة، والسادسة”، بما أنه يتواجد هو في المستوى الأول، رفقة كلا من السنغال – تونس – الجزائر – مصر – نيجيريا – الكاميرون – مالي – ساحل العاج.

ويتكون المستوى الثاني، من بوركينا فاسو – غانا – جنوب إفريقيا – الرأس الأخضر – الكونغو الديمقراطية – غينيا – زامبيا – الغابون – غينيا الاستوائية، فيما يضم المستوى الثالث، منتخبات أوغندا – البنين – موريتانيا – كينيا – مدغشقر – غينيا بيساو – ناميبيا – أنغولا، بينما تتواجد كل من، الموزمبيق – غامبيا – السيراليون – التوغو – تانزانيا – زيمبابوي – جمهورية أفريقيا الوسطى – مالاوي – ليبيا، في المستوى الرابع

وستكون منتخبات، النيجر – جزر القمر – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إسواتيني – بوتسوانا – ليبيريا، في المستوى الخامس، وكل من ليسوتو – جنوب السودان – جمهورية موريشيوس – تشاد – ساو تومي – دجيبوتي – السيشل – إريتيريا – الصومال، في المستوى السادس.

وحسب النظام الجديد، تملك قارة إفريقيا في كأس العالم المقبلة 9 مقاعد ونصف، بحيث يتأهل 9 منتخبات مباشرة للبطولة بينما يخوض منتخبًا ملحقًا مع أحد منتخبات آسيا أو أقيانوسيا والأمريكتين الشمالية أو الجنوبية من أجل التأهل للمونديال.

وستكون هناك 9 مجموعات من 6 فرق لكل مجموعة، مما يعنى أن هناك 10 مباريات يتم لعبها في مراحل المجموعات على أن يتأهل كل الفائزين التسعة بالمجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وستلعب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في مراحل المجموعات مباريات ضد بعضها البعض لتحديد الفريق الأفريقي الذي سيذهب إلى التصفيات العابرة للقارات، والذي قد يكسب أفريقيا المركز العاشر في كأس العالم أو لا يحظى به.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد أنهى مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أجريت بقطر، في المركز الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، حيث لم يتمكن أي منتخب من القارة من التأهل إلى نصف النهائي في النسخ الماضية، ما سيتوجب على أسود الأطلس الظهور بوجه مشرف في مونديال المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي مواعيد جولات دور المجموعات، ولقاءات ملحق منتخبات كاف، ومباراة الملحق العالمي:

الجولتان الأولى والثانية في الفترة من 13 إلى 21 نونبر 2023

الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة من 3 إلى 11 يونيو 2024.

الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة من 17 إلى 25 مارس 2025

الجولتان السابعة والثامنة في الفترة من 1 إلى 9 شتنبر 2025.

الجولتان التاسعة والعاشرة في الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر 2025.

دورة ملحق منتخبات كاف في الفترة من 10 إلى 18 نونبر 2025.

مباراة ملحق فيفا في مارس 2026.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس العالم 2026

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطنی المغربی کأس العالم 2026 فی الفترة من فی المستوى

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»

أهداف مباراة السعودية والصين.. قمة الإثارة والمتعة حضرت في ملعب داليان، والذي كان شاهدا على أحداث مواجهة الأخضر السعودي ونظيره التنين الصيني، مساء اليوم الثلاثاء.

وأقيمت مباراة السعودية والصين على ملعب داليان وسط حضور جماهيري كامل العدد، وذلك في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

أهداف مباراة السعودية والصين

في الدقيقة 14، أسفر ضغط منتخب الصين على مرمى الحارس محمد العويس عن هدف أول لأصحاب الأرض بواسطة علي محمد لاجامي في مرمى الأخضر.

الدقيقة 19، كانت شاهدة على تعرض منتخب السعودية لأزمة وانتكاسة جديدة بعد تلقي محمد إبراهيم كنو للبطاقة الحمراء والخروج من الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، تمكن حسن كادش محبوب من إحراز هدف التعادل برأسية متقنة في شباك الصين ليعيد الأمور إلى نصابها.

تشكيل السعودية لمواجهة الصين في تصفيات المونديال

تشكيل السعودية لمواجهة الصين جاء على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

في خط الدفاع: سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وعلي البليهي، وحسن كادش.

في خط الوسط: عبد الإله المالكي، ومحمد كنو، وناصر الدوسري.

في خط الهجوم: عبد الله الحمدان، وفراس البريكان، وسالم الدوسري.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس العالم 2026: المُنتخب العُماني يخسر أمام نظيره الكوري 1-3
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • السعودية تقلب تأخرها إلى فوز على الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب العراق ومنتخب الكويت اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة العراق والكويت Iraq vs Kuwait اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة العراق والكويت اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • مواجهات نارية للمنتخبات العربية اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت