عدن الغد:
2024-10-02@02:46:44 GMT

غدا.. انطلاق منافسات "الباراولمبي" الرياضي في عدن

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

غدا.. انطلاق منافسات 'الباراولمبي' الرياضي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء 
يقيم قطاع الرياضة والشبكة الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بالشركة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي يوم غد الخميس في العاصمة المؤقتة عدن "الباراولمبي الرياضي لذوي الإعاقة".

وأوضحت رئيسة لشبكة الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الرميصاء يعقوب  في تصريح صحافي أن الفعالية ستقام في الصالة المغلقة بالمدينة الرياضية الكائنة في الشيخ عثمان وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح غد الخميس.

وأضافت أن المنافسات الرياضية في الباراولمبي الرياضي ستشمل ألعاب كرة القدم للصم - وكرة الجرس للمكفوفين - ومراثون الداون - والكراسي المتحركة.

وقالت أن هذه الفعالية جاءت بالتزامن مع اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة لإبرازهم ودمجهم بالمجتمع وإظهار قدراتهم وتميزهم مشدد على عملية المناصرة والوعي وداعياً الجميع للحضور والمشاركة نحو مجتمع أفضل بسلام .

ووجهت الرميصاء دعوة للمنظمات الدولية والمحلية والناشطين وذوي المعاقين ووسائل الإعلام ولجميع المهتمين للمشاركة في هذه الفعالية وإظهار الدعم والمساندة والمؤازرة للرياضيين من هذه الفئة الاجتماعية المهمة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع ‎المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الملتقى الدولي بعنوان " مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"، اليوم الثلاثاء، والذي يتضمن جلسات علمية وورش عمل يقدمها خبراء من مصر وروسيا، يتخلله معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مارات جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، أن المركز الثقافي الروسي يسعى لتعزيز التعاون في المجالات التي تسهم في تنمية الدولتين الروسية والمصرية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الملتقى هدفه تسليط الضوء علي الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية المتكاملة التي تهدف إلى بناء جمهورية جديدة.

وأشار مارات جاتين، خلال كلمته إلى أن هذا التعاون يشمل اندماج الأشخاص ذوي الهمم، من خلال برنامج خاص يقوم به الخبراء المتطوعون لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكدًا أنه يعتبر هذا هو العام الثاني للملتقي ففي خلال العام الماضي كانت معظم الفاعليات بالقاهرة ويومين فقط في الإسكندرية أما هذا العام في الإسكندرية فقط واليوم أقيمت الندوة لتبادل الخبرات.

وأوضح، أن البيت الروسي يسعى أكثر إلى التعاون في المجالات التي تنمي الدولة الروسية والمصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في مجال اندماج الأشخاص ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة