قال الإعلامي والمحلل السياسي علي وهيب أن ماراثون إنتخابات الرئاسة بمصر إنتهى بعد ثلاثة أيام برهن خلالها المصريون على مدى وعيهم من خلال إقبال مكثف على صناديق الإقتراع بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد وهيب لقناة الحدث اليوم علي إن ما شهدته العملية الانتخابية على مدار ثلاثة أيام فاق التوقعات ما يؤكد حرص الشعب المصري على الحفاظ على إستقراره وتفويض الرئيس القادم في إتخاذ كل ما يراه لحماية الأمن القومي المصري

وأضاف وهيب أن الإنتخابات الرئاسية شهدت كثافة تصويتية هائلة مع تواجد كافة الفئات العمرية من شباب ومسنين وسيدات ورجال وأطفال يحتفون بعلم مصر لكن تظل المرأة المصرية هي بطلة المشهد حيث شاركت وحثت أفراد أسرتها على المشاركة.

لافتا الي أنه لابد من إمكانية الإستفادة من التجربة الانتخابية المصرية لتطبيقها في دول أخرى خاصة فيما يتعلق بإستقلالية عمل الهيئة الوطنية للانتخابات فهناك دول تستخدم أنظمة قديمة في الانتخابات ويجب تطويرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماراثون إنتخابات الرئاسة العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • طهران: مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين
  • وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • ما هي مصادر تمويل الحملات الانتخابية ومجالات استخدام المال المخصص لها؟
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية