لايف ستايل، طلاء هو الأكثر بياضاً يخفض حرارة المباني 8 درجات نهاراً و19 درجة ليلاً،العربيةفي تطور مذهل قد يساهم في خفض حرارة الأرض، ويقلل نسبة استهلاك .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طلاء هو الأكثر بياضاً.. يخفض حرارة المباني 8 درجات نهاراً و19 درجة ليلاً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طلاء هو الأكثر بياضاً.. يخفض حرارة المباني 8 درجات...

العربية

في تطور مذهل قد يساهم في خفض حرارة الأرض، ويقلل نسبة استهلاك الكهرباء، كشفت مجموعة من العلماء عن طلاء للمباني قد يساهم في تبريد درجة الحرارة في النهار بنسبة 9 درجات، وفي الليل بنسبة 19 درجة مئوية.

وقال شيلوا رون، أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة بوردو، إنه لم يفكر في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما بدأ في محاولة صنع نوع جديد من الطلاء لكن كان لديه هدف أسمى: وهو تبريد المباني ومنع إلحاق أضرار بالأرض.

وفي عام 2020، كشف الدكتور روان وفريقه عن ابتكاراهم وهو نوع من الطلاء الأبيض يمكن أن يكون بمثابة عاكس لأشعة الشمس بنسبة 95%. وبعد بضعة أشهر أعلنت نفس المجموعة عن تركيبة أكثر فاعلية تزيد من انعكاس ضوء الشمس إلى 98%.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تعتبر خصائص الطلاء خارقة ويمكن أن تجعل الأسطح أبرد إلى ثماني درجات فهرنهايت من درجات حرارة الهواء في منتصف النهار، وبرودة تصل إلى 19 درجة في الليل، مما يقلل درجات الحرارة داخل المباني ويقلل احتياجات تكييف الهواء بنسبة تصل إلى 40%.

وقال الدكتور روان إنه طلاء بارد حتى تحت أشعة الشمس الحارقة. وعلى عكس مكيفات الهواء لا يحتاج الطلاء إلى أي طاقة ولا يسخن الهواء الخارجي.

وفي عام 2021، أعلنت موسوعة غينيس أن الطلاء هو من أكثر الألوان بياضًا على الإطلاق، ومنذ ذلك الحين حصدت العديد من الجوائز.

وفي حين أن الطلاء كان متصورًا في الأصل لأسطح المنازل، فإن مصنعي الملابس والأحذية والسيارات والشاحنات وحتى المركبات الفضائية أصبحوا يطالبون به.

وفي العام الماضي، أعلن الدكتور روان وفريقه أنهم سيخرجون بنسخة خفيفة الوزن أكثر ويمكن أن تعكس حرارة المركبات.

وقال الدكتور روان في مقابلة: "لم نكن نحاول حقًا تطوير الطلاء الأكثر بياضًا في العالم وأردنا المساعدة في تغير المناخ بعد أن أصبح الأمر أكثر سوءًا. ورغبنا في معرفة ما إذا كان من الممكن المساعدة في توفير الطاقة أثناء تبريد الأرض".

وأوضح الدكتور روان أنه في حين أن الطلاء رسميًا هو الأكثر بياضًا في العالم، إلا أنه لا يبعث على العمى لأنه ينثر الضوء وهو ليس مختلفًا تمامًا عن الطلاء الأبيض الذي يباع في المتاجر.

وسيكون الطلاء جاهزا بعد عام على الأقل للاستخدام التجاري، والعمل جار لزيادة متانته ومقاومته للأوساخ.

وقال الدكتور روان إن فريقه دخل في شراكة مع شركة ولكن لا يمكنه حتى الآن تسميتها. ويقوم الفريق أيضًا بتطوير دهانات ملونة تستخدم اللون الأبيض الفائق كقاعدة. وأوضح أنها "ستعمل بشكل أقل مثالية من الأبيض، لكنها أفضل من بعض الألوان التجارية الأخرى".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق

حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي اليوم الجمعة من أن العام الحالي قد يكون الأكثر سخونة على الإطلاق.

وأعلن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية خلال أشهر الصيف الثلاثة كان الأعلى على الإطلاق. متجاوزًا بالفعل الرقم القياسي لعام 2023.

وقالت سامانثا بيرجيس، نائبة رئيس خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S)، في تقريرها الشهري: “في الأشهر الثلاثة الماضية. شهد الكوكب أحر شهري جويلية وأوت. وهو اليوم الأكثر حرارة والصيف الأكثر حرارة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.

وأضافت: “هذه السلسلة من الأرقام القياسية تزيد من احتمال أن يكون عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق”.

وأعلنت عدة دول مثل إسبانيا واليابان وأستراليا (في الشتاء) والعديد من مقاطعات الصين هذا الأسبوع. أنها قامت بقياس مستويات الحرارة التاريخية لشهر أغسطس.

وعلى المستوى العالمي، فإن أوت 2024 سيعادل الرقم القياسي لدرجة الحرارة لشهر أوت المسجل عام 2023. أي 1.51 درجة مئوية فوق متوسط ​​مناخ ما قبل الصناعة (1850-1900). أي أعلى من عتبة 1.5 درجة مئوية التي يشكل الهدف الأكثر طموحا لاتفاق باريس لعام 2015.

وبالتالي فإن عام 2024، الذي تميز بدوره بموجات حارة أو جفاف أو فيضانات شديدة. لديه فرصة قوية لأن يصبح العام التقويمي الأول الذي يتجاوز هذه العتبة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • طقس صحو وغائم جزئياً نهارا ورطب ليلا
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الإمارات.. طقس الخميس صحو غائم جزئياً نهاراً رطب ليلاً