نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، مشاهد لاستهداف مقاوميها آليات وجنود الاحتلال في " خانيونس " جنوب القطاع .

ويظهر المقطع المصور تمكن المقاومين من استهداف عدد من الآليات المتوغلة في خانيونس ، وتنفيذ المقاومين لعمليات استطلاعية ، كما تظهر المشاهد خوض المقاومين  لاشتبكات عنيفة مع جنود الاحتلال في مدرسة " ابن عثيمين".

الله أكبر

يُسمع صراخ الجنود خلال الاشتباكات..

الآن مشاهد جديدة من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ZRJL80UCSV

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 13, 2023

وفي وقت سابق، بثت الكتائب مشاهد تظهر استهداف المقاومين لآليات الاحتلال المتوغلة في " حي الزيتون شرق مدينة غزة" .

#عاجل فيديو جديد
مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/h0rCa4sZhD

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 13, 2023

وأكدت الكتائب، عبر منصتها على " تليجرام" ، اليوم الأربعاء، تمكن مقاوميها من تدمير 17 آلية عسكرية تنوعت بين 13 دبابة "ميركافاه"، و 3 ناقلات جند، وجرافة "D9" .

وكشفت الكتائب عن وقوع قوة صهيونية قوامها 15جنديا في كمين محكم، وإيقاعهم بين قتلى وجرحى في عملية مشتركة نفذتها "كتائب القسام" و"سرايا القدس".

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الأربعاء، مقتل 10 جنود بينهم ضابط برتبة عقيد وقادة كبار من لواء "غولاني"،  في كمين لمقاتلي حماس ومعارك في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، لترتفع حصيلة الجنود القتلى المعلن عنهم إلى 444 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف وجنود الاحتلال المتوغلة فی

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة.. 100 شهيد وجريح على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح اليوم السبت، في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: تعهد إسرائيلي بتسهيل توزيع المساعدات في غزة المنظمات الأهلية الفلسطينية: مصر من أوائل الدول المقدمة للمساعدات الإنسانية في غزة

ووفق مصادر طبية فقد استشهد 50 شخصا وأصيب العشرات بعد شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس.

وأفادت مصادر صحفية بوقوع عدة غارات عنيفة  قرب منطقة النص القريبة من البحر بمواصي خانيونس، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تكتظ بالمواطنين والنازحين، حيث تعتبر سوقاً مركزيا بالمواصي.

ووصلت عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني للمكان لإخلاء الشهداء والجرحى، فيما هبت السيارات المدنية والنقل العام في المساعدة بسبب كثرة الإصابات والشهداء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم السبت، ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأكد: الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأضاف: تأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وتابع: نُدين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

"نُحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين"، وفق المكتب الإعلامي.

نوطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وفي سياق متصل حذر فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من تفاقم الوضع المأساوي للسكان في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. 100 شهيد وجريح على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس
  • بالفيديو .. نتزين ونتعطر قبل لقاء العدو .. مشاهد جديدة للقسام بمعارك الشجاعية
  • بالفيديو .. القسام تبث مشاهد لضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح
  • القسام تبث مشاهد ضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح
  • وجهاً لوجه.. كتائب القسام تبث مشاهد لاشتباك مباشر مع ضباط وجنود الاحتلال داخل مقر قيادة العمليات في رفح (فيديو)
  • لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. “لسه لنفرجيكم” (شاهد)
  • كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بكمين مميت في تل الهوى.. وسرايا القدس تفجر آليات عسكرية وتقصف تحشدات الاحتلال المتوغلة في غزة
  • سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • مشاهد مثيرة لاقتحام القسام مقر قيادة الاحتلال في رفح.. كل التحركات مرصودة (شاهد)
  • شاهد.. القسام تنفذ عمليات نوعية ضد الاحتلال في تل الهوى بغزة