الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع مشاركة جامعة الشارقة في فعاليات مؤتمر الأطراف «كوب 28»، نظمت كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، بالتعاون مع معهد «سي إنستيتيوت» بمدينة الاستدامة في دبي، المعرض الفني بعنوان «إنقاذ كوكبنا من خلال مشاريع إبداعية»، وذلك بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتورة ياسمينا لوك، الرئيس التنفيذي لمعهد «سي إنستيتيوت»، والدكتورة نادية مهدي الحسني، عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم.

يهدف المعرض إلى عرض الأعمال الفنية للطلبة من مختلف التخصصات بكلية الفنون الجميلة والتصميم، والتي أكدت ضرورة الحفاظ على البيئة من خلال تقليل وإعادة استخدام المواد مثل البلاستيك والخشب والورق، وغيرها.

وعرض برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات مشاريع تصميمية تبرز إبداعات الطلبة من خلال استخدام الأقمشة القطنية الخالية من المواد المصنعة، كما عرض برنامج التصميم الداخلي قطع أثاث مصمم باستخدام الخشب الذي تم تجميعه من مكب النفايات من شركة بيئة بالشارقة، ومجسمات تجريدية مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد باستعمال ألياف مصنعة من البلاستيك والخشب المعاد تدويره.

فيما قدم برنامج التصميم المرئي، مجموعة من الملصقات المطبوعة على ورق معاد تدويره، وعرضت مجموعة أخرى تصاميم أعدت خصيصاً لمؤتمر الأطراف، تهدف لإبراز الاستدامة البيئية والثقافية من خلال تجريد العناصر التصميمية وتطبيقها على الحروف اللاتينية.

وقدمت الدكتورة نادية الحسني، عرضاً توضيحياً تناولت خلاله موضوع «إزالة الغموض عن تغير المناخ من خلال الفن والتصميم ووسائل الإعلام»، وسلطت الضوء على مشاريع بحثية فنية دمجت بين المادة العلمية والتطبيقات التصميمية الفنية والتي تعمل عليها الأقسام بالكلية.

حضر افتتاح المعرض كل من، الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة أمينة المرزوقي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، إلى جانب حضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، واختتم المعرض بتكريم المشاركين والرعاة واللجنة التنظيمية للمعرض.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة كوب 28 من خلال

إقرأ أيضاً:

من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت من مدينة "سلام مصر" بأرض سيناء الحبيبة، الدراسة، اليوم السبت، بجامعة شرق بورسعيد الأهلية.

أكد الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، رئيس الجامعة، على أن الجامعة استكملت كافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة من موارد مادية وبشرية وكذلك نظم وضوابط سير العملية التعليمية بجميع الكليات، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لإستكمال جميع مقومات الدراسة بالجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتفضله بإصدار القرار رقم 424 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة لتكون رافدا هاما من روافد التعليم الجامعي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ولتكون بمثابة بارقة أمل لتحقيق طموحات ورغبات الطلاب فى إختيار الكلية التى تناسب طموحاتهم، كما قدم الشكر إلى الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى لدعمه الكامل للجامعة وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لبدء العام الدراسى على أرض الجامعة، وكذلك الدور الداعم لمحافظة بورسعيد متمثلة في المحافظ اللواء أركان حرب محب حبشي، وما يقدمه من جهود فى دعم الجامعة.

 وأثنى على جهود جامعة بورسعيد الحكومية بقيادة الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس الجامعة، في دعم الجامعة وتفعيل دورها، والشكر وموصول إلى المهندس ابراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، ةأعضاء مجلس الأمناء على دورهم الفاعل في تذليل كافة الصعاب لبدء الدراسة في الجامعة. 

IMG-20240928-WA0008 IMG-20240928-WA0010 IMG-20240928-WA0012 IMG-20240928-WA0015 IMG-20240928-WA0019 IMG-20240928-WA0017 IMG-20240928-WA0016

مقالات مشابهة

  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024”
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • 4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية