(عدن الغد)خاص.

طالب اتحاد الدارسين اليمنيين في روسيا ورابطة الدول المستقلة الحكومة اليمنية بسرعة نقل جثامين زملائهم الذين توفوا إثر حادث في ولاية كارليا.

وأصدر الاتحاد بيانّا طالب فيه الحكومة بسرعة نقل جثامين زملائهم الأربع المتوفين من روسيا إلى اليمن.

وشدد البيان على محاسبة السفارة على الإهمال المتعمد والغير متوقع تجاه القضية والمطالب التي قدمت لها.

وجاء البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان هام 

بيان بشأن قضية زملائنا الذين فقدو حياتهم (رحمة الله تغشاهم)

تعرض أربعة طلاب يمنيين لحادث مأساوي في روسيا الاتحادية في ولاية كارليا شمال روسيا ما أدى إلى وفاتهم جميعا.

ووجب توضيح الآتي:

منذ الساعات الأولى لعلمنا بالحادث تم  التواصل مع السفير  وإبلاغه بالحادث وطلبنا منه أن يكلف من يراه مناسب لمتابعة الحادث المؤلم والقيام بما يمليه الواجب والقانون.

وقمنا أيصا بمخاطبة السفارة بسرعة ارسال خطاب والتواصل مع المستشفى الذي استقبل الجثامين بعدم تشريح جثثهم.

اتضح لاحقا أن السفارة تأخرت في التجاوب مكتفية بالوعود واتضح وجود إهمال وتقصير  في متابعة القضية.

 وبعد ثلاثة أيام وضحت السفارة أنه تم التواصل مع المستشفى وإخبارهم بعدم تشريح الجثث ولكن تم التأكد أن السفارة لم تقم بالتواصل مع المستشفى لإيقاف التشريح ولم تتواصل حتى مع التأمينات الصحية لإرسال جثامين زملائنا إلى اليمن (رحمهم الله).

وعند وصول أخ أحد زملائنا الأربعة (رحمهم الله) والذي لديه توكيل باتخاذ إجراءات نقلهم لليمن وبعد ٢٠ يوم من التواصل مع السفارة وطلبه المتكرر بالقيام بالواجب تجاه زملائنا (رحمهم الله) والتواصل مع الجهات المختصة بروسيا لسرعه نقل الجثامين إلى اليمن اظطر أحد إخوة زملائنا (رحمهم الله) لمشاهدة الجثث واتضح أن المستشفى قام بتشريح جثثهم على غير المتوقع فحسبنا الله ونعم الوكيل. 

وعليه

يطالب اتحاد الدارسين اليمنيين في روسيا بالتالي:

١- سرعة إرسال جثامين زملائنا (رحمهم الله) إلى اليمن.

٢- رفع قضية من قبل السفارة على المستشفى لمحاسبتهم كما يقتضيته الواجب والقانون.

٣- محاسبة السفارة على الإهمال المتعمد والغير متوقع والذي أدى إلى قهر وحزن كبيرين فوق القهر والحزن الذي سببه الحادث المشئوم.

٤- تعيين ملحق صحي في السفارة لمتابعة مثل هذه القضايا.

هذا والله ولي التوفيق.

رحم الله زملائنا شهداء العلم وأسكنهم فسيح جنانه وصبر أهلهم وكل الأصدقاء والزملاء وغفر لنا ولهم وإنا لله وإنا إليه راجعون. 

صادر عن اتحاد الدارسين اليمنيين في روسيا ورابطة الدول المستقلة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إلى الیمن

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة

أكد النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن مجلس النواب بكافة أعضائه من مختلف التيارات السياسية يتطلع إلى أن يقدم برنامج الحكومة - الذى من المقرر أن يعرضه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على البرلمان، خلال الأسبوع الجاري- رؤى واقعية للتعامل مع كافة التحديات الراهنة وخاصة الخارجية فى ظل أزمات إقليمية ودولية جمّة تُلقى بتداعياتها السلبية على الداخل المصرى، فضلا عن تقديم حلول ورؤى للتعامل مع القضايا الاقتصادية لإحداث طفرة حقيقية فى هذا الشأن يشعر كل مواطن مصرى بانعكاسها على حياته.
وقال «محسب»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان حريصا على وضع الخطوط العريضة التى يجب أن يركز عليها برنامج الحكومة، والتى تتمثل فى ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وملفات الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، فضلا عن بناء الإنسان وما يرتبط بها من ملفات الصحة والتعليم والثقافة والوعى الوطنى، مشيرا إلى أن التحديات الداخلية ستكون حاضرة بقوة فى برنامج الحكومة خاصة ما يتعلق تطوير الأداء الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأضاف عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية مرت بمراحل مختلفة من الإصلاح خلال السنوات الماضية، ومع بدء مرحلة الاستقرار الأمنى والسياسى بدأت خطواتها الجدية نحو إجراء إصلاح هيكلى متكامل، وهو ما يجب أن تواصل الحكومة الجديدة العمل عليه، من خلال دعم القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاعى الزراعى والصناعى وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن السياحة واللوجستيات، حيث تمتلك مصر فيهما ميزة تنافسية تميزها عن كافة دول المنطقة، مشددا على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى خطط التنمية التى تتبناها الدولة، من خلال تهيئة البنية التحتية وتذليل كافة العقبات التى تواجهه.
وشدد النائب أيمن محسب على ضرورة استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة ما يتعلق برفع كفاءة سوق العمل باعتبارها من أكبر المحفزات للاستثمار الأجنبى، لذلك لا بد من العمل على تطوير التعليم الفنى والمهنى والتكنولوجى، وتشجيع الاستثمار فيهما.

 

مقالات مشابهة

  • صاروخ من الحزب أصاب مواطنها.. أميركا تعلّق وهذا ما قالته
  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق