الطقس في مصر.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من بداية الموجة الحارة اليوم الخميس والتي تتزامن مع مباراة الأهلى والزمالك في القمة، حيث تشهد طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء نهارا، وتتخطى درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية نهارا وهو ما وصفه خبراء الأرصاد الجوية ب«جحيم الصيف» .

أخبار متعلقة

أصعب أسبوع في يوليو.

. ماذا يخبئ لنا الطقس؟ الأرصاد تُجيب وتكشف مفاجآت

الطقس الأكثر سخونة.. الأرصاد تكشف فى «بيان هام» أول موجة حارة فى صيف 2023

«يوليو يكشف عن أنيابه.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدا

«فين الصيف بتاع زمان».. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس وتفاصيل الموجة الحارة

وكشفت خرائط الطقس عن ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا لتسجل أعلى مستوياتها السبت المقبل وتتخطى حاجز الأربعين درجة جنوب البلاد، فيما تسجل محافظة القاهرة 40 درجة مئوية، وتسجل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار .

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في الصيف عن الأعوام الماضية بسبب التغيرات المناخية وامتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة كافة الأنحاء.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى الرابعة عصرا، وارتداء أغطية الشمس في الشارع، وتناول العصائر الفريش المثلجة والمياه بكثرة والابتعاد بقدر الإمكان عن المشروبات الغازية لإنها تزيد من نسبة العطش، غسيل الوجه والرأس حال التعرض لفترة كبيرة من أشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية واسعة ويفضل ألوان فاتحة لتجنب امتصاص أشعة الشمس.

وشددت خبراء الأرصاد الجوية على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية، نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة.

الطقس غدا الخميس 13 يوليو 2023 :

وبشأن حالة الطقس اليوم الخميس، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- صورة أرشيفية

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة اليوم الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44-30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم بالليل».. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات حرارة قياسية

اقرأ أيضا: هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟ الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم الثلاثاء: «الجاى أصعب من اللى فات»

الطقس مباراة الاهلى والزمالك الطقس اليوم الطقس النهاردة الطقس اليوم فى مصر الطقس النهاردة الخميس الطقس النهاردة فى الاسكندرية الطقس النهاردة فى القاهرة ماتش الاهلى والزمالك درجات الحرارة الطقس فى الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس الطقس مباراة الاهلى والزمالك الطقس اليوم درجات الحرارة درجات الحرارة على الأرصاد الجویة الیوم الخمیس الطقس الیوم حالة الطقس الأرصاد ت

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، لتتيح فرصة لسقوط أمطار خفيفة في 11 محافظة بالسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتلطف الأجواء الحارة، فيما استعدت غرف عمليات المحافظات للتدخل الفوري في حالة سقوط أيّة أمطار، وذلك وفقًا لتوقعات حالة الطقس اليوم في مصر.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن توقعات حالة الطقس اليوم في كافة محافظات مصر، متضمنًا أماكن سقوط الأمطار، والظواهر الجوية المؤثرة، وكذلك درجة الحرارة العظمى والصغرى.

أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم تشهد عدة  ظواهر جوية تتمثل في انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات، كما تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتزيد من تلطيف الأجواء، وكذلك فإنّ عددٍ من المحافظات والمدن على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، فإنّه يكون معتدل الحرارة خلال الصباح الباكر، يصبح حار طوال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يسود طقسًا شديد الحرارة، ثم تصبح الأجواء معتدلة الحرارة ليلًا.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ هناك سحب منخفضة ومتوسطة تتيح فرصة سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، كما إنّها تمتد إلى عدة مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أنَّ تتساقط الأمطار على بعض المدن في محافظات «الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، والغربية، والشرقية، وبورسعيد».

اضطراب حركة الملاحة

تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اضطرابًا اليوم الثلاثاء، بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 70 كيلو مترًا في الساعة، فضلًا عن ارتفاع الموج ليصل إلى 3.5 مترًا.

درجات الحرارة في المحافظات اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في كافة محافظات مصر اليوم الثلاثاء كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024