استقبل  السفيرالدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية للجامعة العربية بمكتبه اليوم الأربعاء السفير طلال خالد المطيري مندوب دولة الكويت الدائم والجديد لدى جامعة الدول العربية.

وأفاد دكتور خالد منزلاوى فى بيان له عقب اللقاء أن تم تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا العربية المعني بها قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية.

واضاف البيان أن تم كذلك استعراض أوجه التعاون في الفترة المقبلة بين دولة الكويت والجامعة العربية فيما يخص تكثيف الجهود لخدمة القضايا التي تهم الجانب العربي.

ومن جهة أخري، أكد السفير الدكتور المنزلاوي، أن المواقف والمساعي التي اتخذتها روسيا الاتحادية مؤخراً على الساحة السياسية، لاسيما فيما يتصل بالقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كشفت عن اهتمامها المتزايد بتعميق الشراكات مع العالم العربي.
جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية، في مكتبه بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، سفير دولة روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية السفير جيورجي بوريسينكو؛ وذلك في إطار الوقوف على اللمسات الأخيرة في مرحلة التحضير لعقد الدورة السادسة من منتدى التعاون العربي الروسي، المقرر عقدها بمدينة مراكش في المملكة المغربية الأربعاء الموافق 20 ديسمبر الجاري، فضلاً عن مناقشة مشاريع الوثائق المزمع صدورها عن تلك الدورة.

وأوضح الأمين العام المساعد للشئون السياسية الدولية، أهمية مواصلة تعزيز آليات التعاون مع دولة روسيا الاتحادية، وعبر عن تطلعه في أن تخرج الدورة السادسة من المنتدى بنتائج طموحة وفعالة، بما يلبي تطلعات الجانبين العربي والروسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت الجامعة العربية منزلاوي جامعة الدول العربية السیاسیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

سفيرا روسيا وقطر لدى طرابلس يدعوان إلى توافق ليبي ينهي الأزمة السياسية

التقى السفير الروسي لدى ليبيا أيدار أغانين، يوم الأربعاء، السفير القطري خالد الدوسري، وبحثا العملية السياسية في ليبيا وضرورة وحدة الصف الليبي.

عقد الاجتماع بمقر سفارة دولة قطر في طرابلس، وأكد سفير روسيا ونظيره القطري، على ضرورة توافق الأطراف الليبية لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد وتحقيق الاستقرار وإجراء الانتخابات العامة.

كما أضاف بيان صادر عن سفارة دولة قطر بطرابلس أن السفيرين استعرضا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • اليمن تشارك في المنتدى الوزاري الاقتصادي العربي الياباني الخامس في العاصمة طوكيو
  • أبو الغيط: طوكيو شريك مهم وصوت معتدل اتجاه القضايا العربية
  • أبو الغيط يطالب بالانتقال بالشراكة العربية اليابانية إلى الاستراتيجية
  • الخارجية الكويتية: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول حلف الناتو
  • سفيرا روسيا وقطر لدى طرابلس يدعوان إلى توافق ليبي ينهي الأزمة السياسية
  • وزير العمل يبحث مع "العمل العربية" تعزيز التعاون في الملفات المُشتركة
  • وزير الأوقاف يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الخارجية الكويتي: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول الناتو
  • «اللافي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية
  • “معهد الأبحاث”: دولة الكويت حريصة على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي بمجال إدارة الموارد الوراثية