كشف الإعلامي أحمد موسى، النتائج التي تم الإعلان عنها في الانتخابات الرئاسية حتى الآن من بعض اللجان بعد انتهاء عمليات فرز الأصوات.

نائب رئيس "مستقبل وطن": المصريون ينحازون لأمن البلد.. وهذا سر فارق الأصوات في الانتخابات الرئاسية بأمر من الرئيس.. سمير فرج يكشف مفاجأة في الانتخابات الرئاسية (فيديو) نتائج الانتخابات

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن النتائج المعلن عنها حتى الآن في الانتخابات الرئاسية 2024، إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يأتي في المركز الأول، أما الحديث الآن عن المركز الثاني.

وأوضح أن المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية حتى الآن متأرجح ما بين الدكتور فريد زهران، والمهندس حازم عمر، ولم يتم الإعلان عن النتائج الكاملة حتى الآن.

وأضاف أن المرتبة الرابعة في الانتخابات الرئاسية حتى الآن يأتي الدكتور عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد، مؤكدًا أن المكسب الأول في هذه الانتخابات الرئاسية هو الشعب المصري بطل المشهد.

وأشار إلى أن المكسب الآخر في هذه الانتخابات الرئاسية هو الأحزاب السياسية، بعد تواجد 3 مرشحين من الأحزاب وأصبحت هذه الأحزاب معروفة وأصبح المرشحين معروفين في الشارع.

ولفت إلى أن الحزب المصري الديمقراطي لم يكن معروفًا في الشارع، ولكن من رؤية الدكتور فريد زهران وحزبه أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية سيجعل حزبه يظهر أمام الشعب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصري الديمقراطي أحمد موسى فرز الأصوات حزب الوفد الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد الحزب المصري الديمقراطي نتائج الانتخابات حازم عمر عبد السند يمامة الدكتور عبد السند يمامة حزب المصري الديمقراطي فی الانتخابات الرئاسیة حتى الآن

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟

انطلقت الانتخابات الرئاسية في الجزائر صباح السبت، وسط تنافس ثلاثة مرشحين على الفوز، هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ومرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

ويحق لأكثر من 24 مليون ناخب جزائري التوجه إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات التي تقول وسائل إعلام إن الرئيس تبون الأوفر حظا للفوز بها.

ويكمن التحدي في حال حسم تبون للفوز، هو نسبة المشاركة في الانتخابات، وهو ما يمثل استفتاء شعبيا على الإيمان بالعملية الانتخابية من عدمها.

وكشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، أن عدد مكاتب التصويت للانتخابات بلغ قرابة 63 ألف مكتب.

ووفقا لقانون الانتخابات، تستمر عملية الاقتراع ليوم واحد، حيث تُفتح مكاتب التصويت في الساعة الثامنة صباحا وتُغلق في الساعة السابعة مساء من نفس اليوم.

كما يمكن لرئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بناء على طلب من المندوب الولائي للسلطة، أن يقرر تقديم موعد بدء الاقتراع بمدة تصل إلى 72 ساعة كحد أقصى في البلديات التي يصعب فيها إجراء عملية التصويت في يوم الاقتراع نفسه نتيجة أسباب مادية تتعلق ببعد مكاتب التصويت وتشتت السكان، ويُصدر القرار ويُنشر فورا بكل وسيلة مناسبة.

ووعد تبون خلال دعايته الانتخابية أن الناتج الداخلي الإجمالي للبلاد سيبلغ 400 مليار دولار (266 مليار حاليا) خلال العامين المقبلين، فضلا عن استحداث 450 ألف وظيفة و20 ألف مشروع استثماري.

وخلال الحملة الانتخابية، نظم تبون 4 تجمعات فقط في قسنطينة ووهران وجانت وانتهى بتجمع العاصمة، بينما تولى الائتلاف الحزبي الداعم له تنظيم تجمعات ولقاءات في أنحاء البلاد.

فيما نظم حساني، مرشح حركة مجتمع السلم (إسلامي)، تجمعا بالقاعة الرياضية حرشة حسان وسط العاصمة، وتعهد حال فوزه بتشكيل حكومة توافق وطني "تضم جميع التيارات ولا تقصي أحدا".

كما وعد حساني بإلغاء قوانين قال؛ إنها "تقيد الحريات" و"لا تتوافق مع دستور البلاد"، وإصلاح المنظومة التربوية والبنكية، وإطلاق مشاريع كبرى لإعمار الصحراء الشاسعة.

أما تجمع أنصار المرشح الثالث، أوشيش، فعُقد في قاعة بحي باب الواد الشعبي وسط العاصمة، وقال خلاله؛ إن "التغيير الذي يتطلع إليه الشعب لن يتأتى إلا عبر التصويت".

وفي ظل غياب مؤسسات مختصة بإجراء استطلاعات للرأي في الجزائر، يتوقع معظم المراقبين فوز تبون بولاية ثانية مدتها خمس سنوات.


توافد كبير من جانب الشباب بولاية #باتنة للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية..شاهدوا pic.twitter.com/DItbOkNDnc

— Dz News TV ديزاد نيوز (@dznews_tv) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • مهني يفضح لجوء العسكر الجزائري للتزوير بعد مقاطعة القبايليين للانتخابات
  • الجزائر: إعلان المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية خلال 72 ساعة
  • النتائج الأولية تظهر فوزا كاسحا لتبون في الانتخابات الجزائرية (شاهد)
  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تفاصيل
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟