قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن وزارة الهجرة تلعب دورًا كبيرًا وهامًا ومحوريًا، كونها وزارة تنتشر في كل دول العالم، وتعمل على حل مشاكل المصريين بالخارج.

أخبار متعلقة

اليوم.. انطلاق تصفيات فردي الشباب ببطولة العالم للخماسي الحديث بالإسكندرية

الرابط مفعل.. شروط وضوابط اختبارات القدرات بـ4 كليات في جامعة الإسكندرية «إلكترونيًّا»

القبض على 3 متهمين «سرقوا علامات استرشادية من الطريق العام بالإسكندرية»

وأضاف خلال لقائه السفيرة سها الجندى، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، واحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية، في اللقاء المنعقد اليوم الخميس بمقر الغرفة، أن الدولة المصرية عملت بشكل أساسي لمكافحة الهجرة غير الشرعية وما تسببه من مشاكل لنا والدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية نجحت في إيقاف الهجرة غير الشرعية من سواحل البحر الأبيض المتوسط، خاصة للدول المطلة على البحر المتوسط، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات للقضاء على هذه الظاهرة، حيث قامت بحث الشباب على الإقبال على سوق العمل وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة وتدريبهم على مهن يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي وتقديم كافة سبل الدعم والتمويل لمشروعاتهم

وتابع: «في الإسكندرية قمنا بتشجيع الشباب على العمل الحر؛ من خلال برنامج»مشروعك«الذي يمكن الشباب من إقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة تسهيلات من البنوك للتيسير عليهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أصحاب الحرف اليدوية لعرض منتجاتهم بالمجان على الشواطئ«.

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وزارة الهجرة سها الجندى وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج الهجرة غير الشرعية سواحل البحر الأبيض المتوسط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة الهجرة الهجرة غير الشرعية غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

"على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية

يواصل الفيلم المغربي « على الهامش » لمخرجته جيهان البحار، مسيرته في المهرجانات السينمائية الكبرى، حيث من المنتظر مشاركته في المسابقة الرسمية لدول البحر المتوسط للأفلام الطويلة ومسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم « نور الشريف »، ضمن فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

ويشارك الفيلم السينمائي « على الهامش » ضمن الأفلام المشاركة في فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي سيقام في الفترة الممتدة بين 1 و5 أكتوبر المقبل.

ويأتي هذا الاختيار تتويجاً لمسيرة الفيلم المميزة التي شهدت مشاركته في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، مما يؤكد مكانته كأحد أبرز الأعمال السينمائية المغربية التي تعكس قضايا مجتمعية هامة برؤية فنية.

وتُعد مشاركة « على الهامش » في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط محطة بارزة في مسيرة الفيلم، إذ ينافس ضمن المسابقة الرسمية الدولية لفئة الأفلام الطويلة مع 12 فيلماً من 9 دول.

ويعتبر هذا المهرجان، من أهم المناسبات السينمائية في المنطقة، إذ يعرف مشاركة 15 دولة أجنبية و11 دولة عربية، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على الإنتاجات السينمائية للدول المطلة على البحر المتوسط، وغيرها، بالإضافة إلى تقديم منصة للتفاعل الثقافي والفني بين مخرجي ومبدعي هذه الدول.

ويحتضن المهرجان في دورته الـ40 أعمالاً سينمائية متنوعة، تجمع بين قضايا إنسانية واجتماعية وثقافية تهدف إلى تسليط الضوء على الواقع المتنوع للمنطقة
المتوسطية. ويُعد اختيار فيلم « على الهامش » ضمن هذه المسابقة اعترافاً بجودة العمل الفني وقدرته على معالجة قضايا معاصرة تمس شرائح واسعة من المجتمع المغربي والعالمي.

يشار إلى أن الفيلم السينمائي « على الهامش » هو عمل درامي يمزج بين الجدية والسخرية ليقدم رؤية فنية جريئة حول قضايا التهميش الاجتماعي والاقتصادي.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصيات تعيش على هامش المجتمع، تسعى للهروب من ظروفها القاسية وتحقيق طموحاتها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، حيث  يروي الفيلم ثلاث قصص حب متشابكة، تلتقي مصائر الأبطال بشكل غير متوقع، مما يكشف عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها هذه الشخصيات، ويقدم رؤية عميقة لمجموعة من القضايا الإنسانية والاجتماعية.

وفي السياق ذاته يشارك « على الهامش »في المسابقة الرسمية لمهرجان سلا الدولي لسينما المرأة، إذ يناوله قضايا التهميش والطموح من منظور نسائي يعكس رؤية المخرجة جيهان البحار.

يذكر أن الفيلم يجمع بين ثلة من الوجوه الفنية كالفنانة مجدولين الإدريسي إلى جانب،عزيز داداس، مثل هند بن جبارة، خليل أوباعقا، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي.

كلمات دلالية المهرجانات السينمائية الكبرى جيهان البحار سينما عزيز داداس على الهامش فن ماجدولين الادريسي مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هند بنجبارة

مقالات مشابهة

  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة
  • وزير الخارجية يحث الهجرة الدولية على دعم مصر في تحمل أعباء اللاجئين
  • وزير الخارجية: مصر تتبنى نهجا شاملا في التعامل مع قضية الهجرة
  • "على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية