قدمت وزيرة الحكومة المحلية ورئيسة إدارة السياسة الاقتصادية والتنمية في العاصمة الروسية موسكو، خلال مشاركة بلادها فى مؤتمر الأطراف «كوب 28»، النسخة الأولى من تقرير أجندة المناخ الحضرية، والذي أعدته حكومة موسكو بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف.

وأكدت ماريا باجريفا، وزيرة الحكومة المحلية ورئيسة إدارة السياسة الاقتصادية والتنمية في موسكو، أن هذا التقرير يستند على منهجية مبتكرة لتقييم جهود حكومات المدن في مجال مكافحة تغير المناخ ومقارنتها فيما بينها مشددة على الأهمية البالغة لمشاركة كل من حكومة المدينة والمواطنين في تنفيذ أجندة المناخ.

وأضافت أن المدن، بصفتها مراكز للنشاط الاقتصادي، تتحمل مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بتغير المناخ لافتة إلى أن المدن الكبرى تستقطب غالبية السكان وبالتالي يقع عليها تأثير كبير على حالة المناخ.

كما أكدت على أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تُعد من المحركات الرئيسية لتغير المناخ، مشيرة إلى أن التقرير يقيم أداء المدن في خمسة مجالات رئيسية تعتبر مسؤولة إلى حد كبير عن هذه الانبعاثات، وهي: مصادر الطاقة، واستهلاك الطاقة، والنقل، والمساحات الخضراء، والنفايات.

وشددت على أن التقرير قام بتصنيف 20 مدينة رئيسية حول العالم تقع في مناطق مختلفة بهدف إجراء تقييم شامل لإمكانياتها في التصدي لتحديات تغير المناخ، معتبرة أن هذا التقرير يعد بالغ الأهمية بالنسبة لنا، حيث تُعد موسكو رائدة في مجال تنفيذ أجندة المناخ.

كما أشارت إلى أن التقرير من شأنه أن يمثل فائدة كبيرة للمجتمع الأكاديمي والسلطات البلدية، وذلك من خلال تقديمه تحليلاً لأفضل الممارسات التي ينبغي تضمينها في استراتيجيات المناخ، بالإضافة إلى مساهمته في تقييم كفاءة الإجراءات المطبقة حاليًا.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات موسكو المناخ أجندة المناخ

إقرأ أيضاً:

تقرير جديد خطير بشأن السودان

تاق برس –  أفاد تقرير أعدته وكالات أممية إنسانية وشركاء آخرون حول التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي،  بأن السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد المسجلة على الإطلاق.

 

 

وذكر التقرير أن من المتوقع أن يواجه أكثر من نصف السكان، أي 25.6 مليون شخص، في السودان مستوى “الأزمة” أو ظروفا أسوأ خلال الفترة من يونيو حزيران إلى سبتمبر أيلول  القادم.

 

وبحسب التقرير، يتكون التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي من خمس مراحل، إذ يمثل مستوى “الأزمة” أو انعدام الأمن الغذائي الحاد المرحلة الثالثة من التصنيف، في حين تتمثل المرحلة الرابعة في مرحلة الطوارئ والخامسة في مرحلة الكارثة أو المجاعة.

الأمن الغذائي. المجاعة. السودان

مقالات مشابهة

  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ 4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو