صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد منذ بدء حرب أوكرانيا التجارة بين الصين وروسيا تقفز لأعلى مستوياتها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني شي جين بينغ أ ف ب الخميس 13 يوليو 2023 14 25 .، والان مشاهدة التفاصيل.

منذ بدء حرب أوكرانيا.. التجارة بين الصين وروسيا تقفز.

..

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني شي جين بينغ (أ ف ب)

الخميس 13 يوليو 2023 / 14:25

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الخميس، أن حجم التجارة الثنائية بين الصين وروسيا ارتفع في يونيو (حزيران) إلى أعلى مستوى منذ بدء حرب أوكرانيا، في وقت قالت فيه الجارتان إن علاقاتهما وصلت إلى مستوى عال جديد.

زيارة الرئيس فلاديمير بوتين للصين مطروحة على جدول الأعمال

وبحسب البيانات، ارتفعت قيمة التجارة الثنائية إلى 20.83 مليار دولار في يونيو (حزيران)، لتسجل أعلى مستوى لها منذ فبراير (شباط) 2022، على الرغم من تباطؤ الطلب العالمي وتزايد المخاطر الجيوسياسية.

الصين من روسيا 15.7% إلى 11.28 مليار دولار مقارنة مع زيادة بـ10% في مايو (أيار)، وتشتري الصين النفط والفحم وبعض المعادن من روسيا بأسعار مخفضة.

روسيا 90.9% الشهر الماضي إلى 9.55 مليار دولار إجمالًا، تراجعاً من 114% في مايو (أيار).

وفي عام 2022، ارتفعت التجارة بين روسيا والصين بنسبة 29.3% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى رقم قياسي قدره 190.271 مليار دولار.

ولم تنشر إدارة الجمارك الصينية البيانات بالتفصيل.

ووفقاً لوكالة "أوتوستات" لتحليل البيانات، فإن 6 من أعلى 10 علامات تجارية، من حيث الحصة السوقية في صناعة السيارات بروسيا هي شركات صينية، مثل هافل وشيري وجيلي، التي ملأت الفراغ الناجم عن انسحاب الشركات الغربية.

Russia???????? & China???????? have dumped the dollar, with 80% of trade between the two countries being settled in either Yuan or Rubles according to Vladimir Putin.

pic.twitter.com/9nauoq6b7W

— Going Underground (@GUnderground_TV) July 12, 2023

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ الاثنين بمواصلة العمل مع روسيا على تطوير شراكة تعاون استراتيجية شاملة.

الكرملين، أمس الأربعاء، إن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين للصين مطروحة على جدول الأعمال، مضيفاً أن هذا هو الوقت المناسب للحفاظ على العلاقات الجيدة بين البلدين.

تمرد #فاغنر سيزيد اعتماد #روسيا على #الصين.. ويربكها #تقارير24https://t.co/4NouQQoxsg pic.twitter.com/kuEUoe29L1

— 24.ae (@20four

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین الصین وروسیا فلادیمیر بوتین التجارة بین ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال مايو
  • الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لدعم استئناف المفاوضات حول أزمة أوكرانيا
  • الرئيس الصيني يدعو لحوار مباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية