تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا، لقائد كتيبة 13 في لواء نخبة الاحتلال غولاني، وهو يحرض مقاتليه على القتال في حي الشجاعية، والتي قتل فيها مساء أمس.

وورد في المقطع الذي كان يتحدث فيه المقدم تومير غرينبيرغ، إلى أن هناك تكتيكيات عديدة ستنفذ في الشجاعية، وإن هناك حسابا يجب إغلاقه هناك، ويقصد فيه ما حدث للواء غولاني في عدوان عام 2014، حين تم قتل قوة بالكامل من اللواء، فضلا عن أسر الجندي شاؤول آرون.




يشار إلى أن غرينبيرغ، قتل في كمين لكتائب القسام، في حي الشجاعية مساء أمس، والتي أعلنت عن تفاصيلها قبل اعتراف الاحتلال.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن قوة دخلت لتفتيش أبنية في الحي، وبعد عثوره على نفق، تم تفجيره بوجه الجنود ما ألحق فيهم قتلى، تبع ذلك قدوم قوة للحاق بالأولى ما أدى إلى فتح النيران عليها والاشتباك معها، وحدث اشتباه بأسر الجنود بعد فقدان الاتصال معهم.

وبعد استدعاء قوة ثالثة، لتفجير 3 عبوات ناسفة شديدة الانفجار، وقال القسام إن 15 جنديا سقطوا نتيجة للعملية، في حين اعترف الاحتلال فقط بـ10 قتلى أغلبهم ضباط من لواء غولاني.

فيديو متداول لقائد الكتيبة 13 "توم غرينبيرغ" في لواء الغولاني الإسرائيلي الذي قتل و7 من الجنود والضباط في كمين بحي الشجاعية شمالي قطاع #غزة pic.twitter.com/qO5M3uEzQq — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) December 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غولاني قتل غزة الاحتلال قتل غولاني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على غزة

استشهد 11 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ثمانية شهداء من داخل منزل تعرض للقصف في شارع الجلاء بمدينة غزة.
أخبار متعلقة استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلياستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومفيما انتشلت الطواقم الطبية ثلاثة شهداء من منزل آخر غرب مدينة غزة، استُهدف من قبل طائرات الاحتلال الحربية بعدة صواريخ، مؤكدة وجود عدد من المفقودين تحت ركام المنزل المدمر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قصف متواصلوفي سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها على أحياء الشجاعية والتفاح والدرج شرق مدينة غزة.
بالتزامن مع مواصلة دبابات وجرافات الاحتلال تدمير مئات المنازل في حي الشجاعية، الذي هجّر نحو 55 ألف فلسطيني من سكانه، على وقع عمليات القصف المتواصل على المنازل وتجمعات الفلسطينيين لإجبارهم على النزوح.

مقالات مشابهة

  • إفادات جنود في غزة: جثث متروكة في الشوارع وكلاب تحمل أشلاءها
  • اعترافات جنود صهاينة .. قتلنا الفلسطينيين ودمرنا البيوت لأننا شعرنا بالملل
  • شهادات مروعة عن جرائم جنود الاحتلال بغزة.. ارتكبوا مجازر بسبب الشعور بالملل
  • شاهد بالفيديو.. قائد سلاح الأسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية يتفقد الضباط و الجنود والمستنفرين المرابطين
  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • أمين الفتوى: “الأمل” درس مستفاد من الهجرة النبوية الشريفة
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على غزة