يهتم كثير من المواطنين بمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة في المحافظات غدا الخميس، وذلك بعد سقوط أمطار غزيرة اليوم على عدة مدن، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار اليوم.

حقيقة تعطيل الدراسة غداً 

وبشأن حقيقة تعطيل الدراسة غداً في المحافظات، أعلنت مديريات التربية والتعليم في المحافظات انتظام الدراسة غداً الخميس في جميع المدارس، على أن يكون يوماً دراسياً طبيعياً تستقبل خلالها المدارس طلابها في موعدهم المحدد.

وتشهد المحافظات خلال الأيام الجارية موجة من الطقس السيئ، إذ تشهد المحافظات فرص سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية خلال الأيام المقبلة مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، بداية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وتتأثر المحافظات، لاسيما في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

كما تشهد محافظات الصعيد خلال الأيام المقبلة هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة، وتعمل على حجب الرؤية الأفقية، وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة غدا في المحافظات حقيقة تعطيل الدراسة غدا في المحافظات حقيقة تعطيل الدراسة غدا تعطيل الدراسة غدا حالة الطقس غدا في المحافظات حقیقة تعطیل الدراسة فی المحافظات الدراسة غدا

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا بالأحمر من حالة من الأمطار الغزيرة على بعض مدن مكة المكرمة اليوم، حيث تشهد حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة، حدوث أمطار وبعض التأثيرات المصاحبة من الظواهر الجوية.

حالة الطقس في مكة

وفي إنذار بالأحمر، أوضح المركز الوطني للأرصاد أن مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة من المرتقب أن تشهد خلال الفترة من الساعة 12 وحتى الساعة الثامنة مساءا، أمطارا غزيرة، والتأثيرات المصاحبة: رياح شديدة السرعة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول - صواعق رعدية.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف

للتفاصيل https://t.co/LWmDRHL6W6 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/I4L4iQWkYz

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 8, 2024

فيما تشهد أنحاء أضم وبني يزيد وميسان في في منطقة مكة المكرمة من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساءا، أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول - صواعق رعدية.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #أضم #بني_يزيد #ميسان

للتفاصيل https://t.co/BGdr9i5XV0 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/4JMQgMadcR

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 8, 2024 حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز وجود فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

بينما يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

طقس اليوم في العاصمة المقدسة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية من ( 3 - 5 ) كم، حيث تستمر تلك الحالة حتى الساعة الـ 3 من مساء اليوم .

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الأيام المقبلة
  • "بلاش خروج"... الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة..تصل لـ48
  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • حر لا يطاق.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • شبانة: يجب أن نستفيد من واقعة رفعت حتى لا يذهب حقه هدرا
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • توقعات الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة