أعلن لويس إنريكي، مدرب نادي باريس سان جيرمان، تشكيلة البي إس جي، لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم، في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل نادي باريس سان جيرمان مباراة حاسمة بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال، أمام بوروسيا دورتموند، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

بوروسيا دورتموند حسم تأهله إلى الدور القادم من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويرغب في تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لضمان صدارة المجموعة.

أما باريس سان جيرمان يرغب في تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى جانب بوروسيا دورتموند، كما يكفيه التعادل بشرط تعادل نيوكاسل يونايتد مع ميلان.

ويتصدر بوروسيا دورتموند المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه باريس سان جيرمان بـ7 نقاط، ويأتي نيوكاسل يونايتد وميلان في المركزين الثالث والرابع بـ5 نقاط لكل منهما.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان على النحو التالي:

دوناروما، حكيمي، سكرينيار، ماركينيوس، لوكاس هرنانديز، فيتينيا، زاير إيمري، كولو مواني، لي كانج، وكيليان مبابي وباركولا.

كما حضر نادي بوروسيا دورتموند في اللقاء بتشكيلة ضمت كل من:

كوبل، رامي بنسبعيني، أوزكان، رويس، فولكروج، هوميلس، وولف، براندت، زوله، أديمي وجيتينز.

حظوظ باريس سان جيرمان في التأهل بدوري أبطال أوروبا

باريس هدفه هو تحقيق الفوز، وهذا الفوز سيضمن له بشكل رسمي التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، دون اللجوء إلى أي حسابات أخرى.

لكن في حال انتهت المواجهة بالتعادل أمام بوروسيا دورتموند، فسيكون مصير البي اس جي مرتبطا بنتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وميلان في نفس التوقيت.

تعادل باريس يمنحه التأهل، في حال حضرت نتيجة التعادل في المباراة الأخرى، أو فوز ميلان على نيوكاسل يونايتد، بسبب النتائج المباشرة التي تصب في صالح زملاء كيليان مبابي.

وفي حال خسر باريس سان جيرمان أمام دورتموند، فسيكون أمام الفريق الباريسي فرصة وحيدة في التأهل، وهو أن يتعادل نيوكاسل مع ميلان في المباراة الأخرى.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

تبدأ مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثانية عشر صباحًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان اليوم باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند باريس سان جيرمان و بروسيا دورتموند اليوم باريس سان جيرمان ونيوكاسل بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان تشكيل باريس تشكيل دورتموند دورتموند باريس سان جيرمان مبابي مباراة باريس سان جيرمان اليوم مباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان بوروسیا دورتموند باریس سان جیرمان نیوکاسل یونایتد دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل

بينما تناقش فرنسا مستقبلها في الانتخابات التشريعية، يستعد منتخب بلادها لمباراة مصيرية غدًا الإثنين أمام بلجيكا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، والتي ستقام في دوسلدورف، حيث ستكون هناك مواجهة مثيرة بين النجمين كيليان مبابي وكيفن دي بروين على بطاقة العبور لربع النهائي.

كلا اللاعبين يقودان حلم بلديهما في البطولة، وسيضطر أحدهما للمغادرة، حيث تسببت أخطاء منتخبيهما في دور المجموعات في أن يصطدمان ببعضهما البعض بعدما حلا في مركز الوصافة، ليلتقيان مبكرًا في مواجهة كبرى.

ففرنسا حلت وصيفة في المجموعة الرابعة على عكس كل الوقعات، بعدما حققت انتصارًا وحيدًا وتعادلين، بفارق نقطة خلف النمسا التي خطفت الصدارة، بينما حلت بلجيكا أيضًا في وصافة مجموعتها الخامسة أيضًا بانتصار وحيد وتعادل وهزيمة، بفارق الأهداف خلف رومانيا في مجموعة انتهت بأربع نقاط لكل فرقها.

عاجل.. خالد بوطيب يوجه ضربة جديدة لـ الزمالك رغم مدة مهلة الرخصة الأفريقية يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة إسبانيا وجورجيا بث مباشر دون تقطيع / يورو 2024 مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل
 


وتعتمد فرنسا في الهجوم حاليًا على مبابي، الذي سجل هدفها الوحيد في البطولة حتى الآن، لكنه جاء من ركلة جزاء أمام بولندا، بينما ساهم ماكسي ووبر في تسجيل هدف عكسي لفرنسا في مرمى بلاده النمسا ليمنحها النقاط الثلاثة.

وفي المقابل سجل دي بروين أحد هدفي بلجيكا حتى الآن أيضًا في البطولة أمام رومانيا، في اللقاء الذي انتهى بثنائية دون رد لـ "الشياطين"، حيث سجل الهدف الأول زميله يوري تيليمانس.


وتمثل المباراة تحديًا جديدًا لمبابي، الذي سيلعب الموسم المقبل في صفوف ريال مدريد بعد نهاية مشواره في باريس سان جيرمان، والذي سيشارك في مباراة الغد مرتديًا قناعًا جديدًا في الوجه لحماية أنفه المكسور، حيث تم تصغيره بأقصى شكل لمساعدته على الرؤية في الملعب بشكل جيد، وليشعر بالراحة خلال مواجهة بلجيكا، وهو يضع في ذهنه سيناريو مونديال 2018 حينما أطاحت بها فرنسا لتتوج لاحقًا باللقب.

ويقود دي بروين حلم بلجيكا للفوز بلقب كبير، حيث يعد هو أفضل لاعبيها، وكان هو أحد أعضاء الجيل السابق المذهل، لكنه أيضًا يقود الجيل الحالي رغم المشاكل التي تعرض لها الفريق في دور المجموعات، حيث خسر أمام سلوفاكيا وفاز على رومانيا وتعادل أمام أوكرانيا، وسط صافرات الاستهجان من جماهيره التي شاهدت معاناته في التأهل لثمن النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • بوروسيا دورتموند يقترب من نجم ليون
  • تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا.. لوكاكو يقود الهجوم
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة باراجواي.. فينيسيوس يقود مثلث الرعب