دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع مقتل المدنيين في غزة.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: لم نتلق أي تأكيدات حول إغراق إسرائيل أنفاق غزة

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان الأوروبي، حيث تابع: "علينا أن نتحدث بصوت عال وواضح، في جبهة موحدة. يجب علينا أن ندين هجمات (حماس) الإرهابية، ونطالب بالإفراج الفوري عن الرهائن، وندعم الحرب ضد الإرهاب في الشرق الأوسط، ونعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس والوجود.

ولكن، وبنفس الاقتناع، علينا أن نقول لقد طفح الكيل، أوقفوا قتل المدنيين في غزة، بما في ذلك الآلاف من الأطفال".

وأضاف سانشيز أنه يجب على أوروبا أن تطالب باحترام القانون الدولي، وأن تتصرف بنفس الوضوح والوحدة التي استجابت بها للوضع في أوكرانيا، وأن تساهم في البحث عن حل نهائي وشامل لهذا الصراع. ودعا رئيس الوزراء الإسباني، تحقيقا لهذه الغاية، إلى "الاعتراف بوجود دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب بسلام وأمن مع دولة إسرائيل".

وكان سانشيز قد التقى في وقت سابق برئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، وبعد كلمته في ستراسبورغ سيسافر إلى بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي والبلقان.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي حماس الإرهاب الشرق الأوسط إسرائيل غزة أوروبا القانون الدولي أوكرانيا الحرب على غزة السلطة الفلسطينية حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى قطاع غزة منظمة التحرير الفلسطينية هجمات إسرائيلية رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة

قال فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري ، إن سياسات الاتحاد الأوروبي أدت إلى حرب اقتصادية باردة، وإن بلاده تريد البقاء محايدة من خلال التجارة مع الشرق والغرب. 

الاتحاد الأوروبي: تصاعد الهجمات والردود الانتقامية يهدد بالخروج عن السيطرة محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مدرستين فى تلا

وبحسب روسيا اليوم،  أضاف في حديث إذاعي: "لنقولها بصراحة- هذه حرب اقتصادية باردة... ما نفعله الآن، أو بالأحرى ما يفعله بنا الاتحاد الأوروبي، هو حرب اقتصادية باردة. 

وشدد أوربان على أن الانقسام المحتمل إلى كتل اقتصادية غربية وشرقية، يشكل "خطرا كبيرا" على "الاقتصاد الهنغاري الموجه للتصدير".

وقال رئيس وزراء المجر "لهذا السبب نقوم الآن باعتماد الحياد الاقتصادي".

وأشار أوربان إلى أن بلاده لا تريد الانخراط في حرب اقتصادية باردة بل تفضل الحياد والحفاظ على العلاقات الاقتصادية مع الكتلتين، وتبحث عن الفرص لتحقيق مصالحها من خلال التجارة في جميع الاتجاهات.

وأضاف  أيضا أن "الخطوة التالية في هذه الحرب الباردة" ستكون فرض تعريفات جمركية على المنتجات الصينية، التي يريد الاتحاد الأوروبي من خلالها الحفاظ على "قدرته التنافسية ونموه وقدرته على التطور".

وفي وقت سابق، قال أوربان إن الاقتصاد العالمي، نتيجة للسياسات الانتحارية التي ينتهجها الغرب، والتي تشمل العقوبات، مهدد بالانقسام إلى كتلتين غربية وشرقية ولا تريد هنغاريا أن تنتمي إلى أي منهما، بل ترغب في الحفاظ على علاقات اقتصادية وثيقة مع كليهما.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • «الوزراء» يوضح كيفية منع عودة ظهور السحابة السوداء مع موسم حصاد الأرز
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 155 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق
  • صنعاء تصعّد: تحذيرات حاسمة للشركات الملاحية المتعاملة مع إسرائيل
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • رئيس إيران لوزير خارجية السعودية: إذا لم نتحد فالدور علينا غدًا