المناطق_واس

حققت المنقية “هامات” لمالكها المواطن عبدالعزيز عبدالله حمد بن سليم، المركز الأول في مسابقة نخبة النخبة للون المجاهيم، في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة التي تقام تحت شعار “عز لأهلها” على أرض الصياهد.

ونالت “هامات” اللقب بعد تحقيق فردياتها الفوز في المواجهات المباشرة مع فرديات المنقية “النادرات” لمالكها المواطن فرحان بن نادر الدوسري الذي حلّ وصيف المسابقة.

أخبار قد تهمك مهرجان الإبل 8: المجاهيم تختتم منافساتها بمشاركة “1000” متن 13 ديسمبر 2023 - 9:06 مساءً مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يكشف عن شروط وآلية المشاركة في شوط نخبة النخبة 12 ديسمبر 2023 - 8:08 مساءً

ودخلت عبر بوابة ريمات اليوم المنقيات المشاركة في شوط سيف الملك للون الحمر على أن تستعرض أمام لجنة التحكيم النهائي والجمهور بعد غد الجمعة، فيما تستعرض غدًا الخميس المنقيات المشاركة في شوط شلفا ولي العهد للون الحمر أمام لجنة التحكيم النهائي.

وتُعد مسابقة نخبة النخبة من أقوى المنافسات، ويشارك فيها أجمل مزاين الإبل، بحيث يشارك المالك بعشرين فردية من أندر وأجمل ما يملك من الإبل، وتعتمد مسابقات نخبة النخبة على المواجهات المباشرة بين الفرديات ويتوج فيها فائز ووصيف.

وتتضمن منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل التي تمتد على مدار نحو 30 يومًا متواصلة، أشواط سباق الهجن، وكذلك منافسات الهجيج وأشواط الطبع، حيث يسعى المهرجان من خلال برنامجه المتنوع إلى تعزيز مكانة الإبل وثقافتها لدى أفراد المجتمع، ونشر المعرفة المتعلقة بها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل نخبة النخبة

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، من القبض على المواطن: مرزوق جودان الرشيدي لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها, بحوزته بندقية هوائية، و69 ذخيرة هوائية حية، و22 كائنًا فطريًا مصيدًا.

، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة، كما شددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • الهلال السعودي يكرم وفادة الشرطة العراقي بخماسية في “دوري النخبة”
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني