شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصدر لـ الأسبوع مجلس الوزراء يكشف عن الكارت الموحد خلال ساعات، قال مصدر بوزراة التموين لـ الأسبوع ، من المنتظر صدور بيان تفصيلي خلال ساعات من جهة مجلس الوزراء فيما يخص الكارت الموحد الجديد، بديل بطاقات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصدر لـ«الأسبوع»: مجلس الوزراء يكشف عن الكارت الموحد خلال ساعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصدر لـ«الأسبوع»: مجلس الوزراء يكشف عن الكارت الموحد...

قال مصدر بوزراة التموين لـ«الأسبوع»، من المنتظر صدور بيان تفصيلي خلال ساعات من جهة مجلس الوزراء فيما يخص الكارت الموحد الجديد، بديل بطاقات التموين.

وكانت مصادر من وزارة التموين كشفت في تصريحات لها أمس أن العمل بالكارت الموحد داخل محافظة بورسعيد ليس سوى تجربة فقط لم يتم تعميمها على كافة محافظات الجمهورية، لافتا أنها تنتظر تعليق وزير التموين مع موافقة مجلس الوزراء على الأمر لتعميمة.

وبحسب المصادر، فإن آليات عمل الكارت الموحد كبديل للبطاقات التموينية لم يتم التعرف عليها كاملة بعد، مشيرة إلى أنها ستكون ملزومة بفتح حساب شخصي داخل البريد المصري، وتتيح كافة خدمات صرف الدعم للمواطنين من خبز وسلع تموينية.

ولم تفصح المصادر عن تأثير الكارت الموحد على المستفيدين من مخصصات السلع التموينية في حال تبديله بالبطاقات التموينية، حيث تتواجد فوارق واضحة داخل منظومة التموين في مصر، فأعداد متلقي دعم السلع فقط تصل إلى 64 مليون مواطن، في حين تبلغ أعداد مستفيدي الدعم من سلع وخبز نحو 72 مليون مواطن، بما يعني أن حوالي 8 ملايين مواطن يحصلون على الخبز فقط دون باقي المخصصات.

وأشارت المصادر إلى أن الكارت الموحد يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع تسريع إجراءات الحصول عليها، بالإضافة إلى ضمان وصول الدعم للمستحقين وسط دعم منظومة الشمول المالي، وهو ما سيشكل نقلة نوعية فى منظومة الخدمات المقدمة للمواطن.

..

خاص | تفاصيل الكارت الموحد بديل بطاقات التموين.. هل يؤثر على حصص الدعم للمستحقين؟

محافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير الاتصالات لمناقشة خطوات تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواطنين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال ساعات

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، توجه منذ قليل إلى العاصمة الإيرانية طهران، ومن المقرر مقابلة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وذلك في إطار الوثيقة التي ستوقع من قبل الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني على هامش قمة مجموعة البريكس خلال الشهر المقبل.

أغراض زيارة «ميشوستين»

وأضاف خلال تغطية خاصة من موسكو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الزيارة سالفة الذكر تعد بمثابة استكمال للمراحل الأخيرة من الوثيقة التي ستوقع من قبل الرئيسين الروسي والإيراني ولا سيما في المجال الاقتصادي والتجاري، بينما التعاون العسكري بين طهران وموسكو ليس من اختصاص وخبرات «ميشوستين».

 

اهتمام روسيا بأحداث الشرق الأوسط

وتابع: «الزيارة التي قام بها سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو لإيران خلال فترة الماضية كانت بطبيعة حال تتعلق بالتعاون العسكري»، مشيرا إلى أن ما يحدث في الشرق الأوسط هو محط نظر موسكو.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
  • باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا
  • مصدر يكشف تفاصيل انفجار البلديات
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه
  • مزايا العودة لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008.. يشجع منظومة العمران
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟