أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رصدت تقدمًا في الجهود الإنسانية في غزة خلال اليوم الماضي.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال ميلر إن التقدم يرقى إلى إنشاء الاحتلال "طرق دائمة لمنع الاشتباك" في جنوب غزة حتى يتمكن المدنيون من الابتعاد عن الضربات وتتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى المحتاجين.

وأضاف أن إسرائيل نفذت وقفاً للقتال لمدة أربع ساعات في مختلف أحياء جنوب غزة، مرحبًا بقرار فتح معبر كرم أبو سالم للتفتيش.

ومع ذلك، قال إن الولايات المتحدة ترغب في رؤية معبر كرم أبو سالم مفتوحًا أيضًا لتسليم المساعدات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء الإسرائيلي القيام بذلك في وقت لاحق اليوم.

وأكد ميلر أن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بالكامل "من شأنه أن يخفف بعض حركة المرور" عند معبر رفح، مضيفًا أن فتح معبر كرم أبو سالم سيسمح بزيادة كبيرة في إيصال المساعدات داخل القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية بايدن إدارة الرئيس الأمريكي إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الأمريكي جو بايدن فتح معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • بالفيديو.. إسرائيل تدعو لإخلاء قرى شمال الليطاني وتقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل