euronews:
2024-10-02@01:41:50 GMT

هل ستنتهي الحرب دون إنقاذ الرهائن أو القضاء على حماس؟

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

هل ستنتهي الحرب دون إنقاذ الرهائن أو القضاء على حماس؟

نشرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، الأحد تحليلا سياسيا حول إمكانية نهاية الحرب دون تحقيق إسرائيل أهدافها المعلنة والمتمثلة بالقضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن إلى عائلاتهم خاصة في ظل الضغوط الدولية التي تواجهها الدولة العبرية حاليا.

اعلان

ويتناول التحليل آراء بعض السياسيين الإسرائيليين منذ البداية باستحالة القضاء على حركة حماس لعدة أسباب أهمها الافتقار إلى الإرادة أو الضغوط العالمية لوقف إطلاق النار.

ويقول الكاتب، يونا جيريمي بوب قد ينجح الجيش الإسرائيلي بالسيطرة بشكل كامل على 95-99% من غزة، بما في ذلك الشمال والجنوب والوسط ولكن يبقى سؤال الرهائن معلقا بيد السنوار ومحمد الضيف في حركة حماس.

اغتيال لقادة حماس

ويضيف الكاتب أن الجيش الإسرائيلي يسعى لانهاك السنوار والضيف عبر القصف المتواصل لقطاع غزة من أجل التوصل إلى صفقة مناسبة بشأن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

ويشجع الكاتب الحل المقترح من قبل مسؤولين من الجيش الإسرائيلي والمتمثل بإنهاء الحرب الرئيسية في غزة من خلال اغتيال قادة حماس، ويتابع بأنه قد يكون أفضل من تحكم قادة حماس في موضوع إطلاق سراح الرهائن، إضافة إلى تسريع عملية القضاء على حركة حماس.

ويذكر الكاتب بتجربة وسيناريو حل حرب لبنان عام 1982 والتي وصفها بالفاشلة عندما استسلم ياسر عرفات وخرج برفقة منظمة التحرير من لبنان. لأنها بحسب وجهة نظر الكاتب قد تسمح بإطالة موضوع الرهائن حتى بعد الحرب الرئيسية على قطاع غزة.

وفاة مريض في قافلة طبية في غزة بسبب التفتيش الإسرائيلي المطول والصحة العالمية تنددأب يُفجع بمقتل طفلته بغارة إسرائيلية على غزة: "أتت بعد انتظار 8 سنوات"شاهد: مظاهرة أمام الكنيست للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المتبقين في غزة، وسرايا القدس تحذّر إسرائيل

ويتابع بأم هذا الحل سيشكل تهديدا مباشرا على دولة إسرائيل في حال تم الاتفاق على إخراج قادة حماس من القطاع مقابل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

المصادر الإضافية • جروسالم بوست

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟ فون دير لايين تؤيد فرض عقوبات على "المتطرفين" من المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ68: نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب حتى "النصر" وهنية يؤكد الحديث عن غزة بلا حماس وهم يعرض الآن Next بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟ يعرض الآن Next لماذا تخشى مصر فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين؟ يعرض الآن Next مباشر. كوب28: تبني أول اتفاق تاريخي يدعو إلى "التحوّل" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next شاهد: إسرائيليون يتظاهرون في القدس للمطالبة بالإفراج عن الرهائن في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا أوكرانيا جو بايدن أطفال بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا أوكرانيا جو بايدن أطفال بنيامين نتنياهو غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني

الثورة نت/..

زفّت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، اليوم الإثنين ، نبأ استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح أبو الأمين، باستهدافه في مخيم البص جنوب لبنان.

وقالت الحركة في بيان لها: “حركة حماس تنعى استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين في إثر غارة إسرائيلية استهدفته في مخيم البص جنوبي البلاد”.
وأضافت “حماس”: “القائد فتح شريف ارتقى شهيداً على طريق القدس وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى رفقة زوجته وابنه وابنته”.
وشددت بقولها: نعاهد الشهيد وكل شهداء شعبنا على المضي في دربهم، ومواصلة مسيرتهم، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وتحرير القدس والأسرى”.

مقالات مشابهة

  • دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله